الخميس، 24 يونيو 2010

مشاهدة مباراة الدنمارك واليابان بث مباشر

مشاهدة مباراة الدنمارك واليابان بث مباشر
مشاهدة مباراة الدنمارك واليابان
مباراة الدنمارك واليابان
الدنمارك واليابان
http://aff.kooora.com/i/flags/DK.gifhttp://aff.kooora.com/i/flags/JP.gif
الدنمارك xاليابان


اخبار عن المباراة

رهان بسيط بالنسبة إلى المنتخبين الياباني والدنماركي الخميس في راستنبرج: التأهل إلى الدور الثاني لا أكثر ولا أقل. هدف واضح ومن دون غموض. التاريخ على الأرجح سيفتح أبوابه.
الساموراي الأزرق لم يسبق له بلوغ الدور ثمن النهائي في نهائيات كأس العالم خارج قواعده. والمنتخب الدنماركي النشيط لم يخرج أبدا من الدور الأول في النسخ الثلاث السابقة التي شارك فيها حتى الآن (1986 و1998 و2002). سيكون التعادل كافيا لليابان في واقع الأمر من أجل التأهل إلة ثمن النهائي بفضل فارق الاهداف عن رجال المدرب مورتن أولسن. وبإستثناء سقوط مفاجىء للمنتخب البرتقالي أمام الأسود غير المروضة، فإن المنتخبين الدنماركي والياباني سيتصارعان على المركز الثاني في المجموعة الخامسة.
وأكد مدرب اليابان تاكيشي أوكادا أن "المباراة ستكون صعبة للغاية والمنافسة حامية"، مضيفا "اللاعبون يعرفون الرهان الذي سيخوضونه، وهم يعطون الأولوية لتحقيق شيء خاص". أما مهاجم الدنمارك نيكلاس بندتنر الذي يحوم الشك حول مشاركته في المباراة مساء الخميس بسبب مشكلة في عضلات المحالب، فرد بطريقة غير مباشرة "سأصاب بخيبة أمل مريرة إذا لم نحقق الفوز في هذه المباراة".
المباراة
الدنمارك - اليابان، المجموعة الخامسة، راستنبرج
ترك مورتن أولسن ملعب تشواني/بريتوريا غاضبا بسبب لا مبالاة لاعبيه الذين إرتكبوا أخطاء دفاعية "لا ترتكب في كأس العالم". فبعد العقم الهجومي ضد هولندا في المباراة الاولى، قدم الدنماركيون آداء هجوميا رائعا بقيادة صانع الالعاب دينيس روميدال والمهاجم الهداف بندتنر. المدفعجي كان أيضا على بينة من أوجه القصور الدفاعي في مواجهة الأسود غير المروضة التي تفننت في إستغلال سخاء خط الدفاع الدنماركي. ووعد بندتنر بأن هذه الأخطاء لن تتكرر.
المنتخب الياباني الذي كان تغلب على الكاميرونيين في رفع ستار البطولة، أبدى نفس القوة الجماعية أمام السامرائي هولندا. هذا المنتخب الياباني قوي ومن الصعب الفوز أو السيطرة عليه. بيرت فان مارفييك كان يخشى اليابان مثلما يتضح ذلك من خلال الفوز الصعب لرجاله (1-0). السذاجة لم يعد لها وجود لدى منتخب السامراي الأزرق والذي يملك كل الأسلحة اللازمة لإحباط مخططات الدنمارك.
المواجهة
دانيال آجر - ماركوس توليو تاناكا
قائدا خطي الدفاع الدنماركي والياباني قاوما كثيرا لكنهما رضخا في نهاية المطاف إلى القوة الهجومية الضاربة لهولندا. وفي المواجهة المباشرة لمنتخبي بلادهما، ربما لن يلتقي دانيال آغر وماركوس توليو تاناكا في كثير من الأحيان على أرضية ملعب رويال بافوكينغ ستاديوم. لكن تألقهم في خط الدفاع سيكون على الأرجح مفتاح هذه المواجهة الحاسمة.
تنتظر تاناكا ذو الأصل البرازيلي، مهمة صعبة أمام نيكلاس بندتنر وجون دال توماسون ودينيس روميدال. لكن التحدي لا يخيفه بعدما نجح في إيقاف روبن فان بيرسي وصامويل إيتو حتى الآن. وفي الجهة المقابلة، سيكون الدنماركي آغر مدافع ليفربول مطالبا بإبراز قويته البدنية وحسه في التموضع على أرضية الملعب لإحتواء التحركات السريعة لليابانيين كيسوكي هوندا ودايسوكي ماتسوي ويوشيتو أوكوبو. من سينجح في التفوق على الآخر؟
الرقم
10. مثل عدد مباريات كأس العالم لكرة القدم FIFA التي لعبها مارتن يورجنسن، 34 عاما، حيث تخطى الأسطورتين توماس هيلفيج ومايكل لاودروب (9 مباريات) في تاريخ اللاعبين الدنماركيين الأكثر خوضا للمباريات في النهائيات العالمية.
أقوال...
"لكننا لن نخسر... انه شيء يميزنا، قد يبدو هذا تكبرا لكننا على دراية تامة بقوتنا. نملك روحا معنوية رائعة. هناك أجواء جيدة داخل وحول الفريق. ذلك أمر بالغ الأهمية في رياضة جماعية" - مورتن أولسن، مدرب الدنمارك "نظرا لبنيتهم الجسدية القوية، ، سنجد صعوبة لإيقافهم إذا دافعنا كالمعتاد. يتعين علينا الحفاظ على مراكزنا في الدفاع لنمنعهم من الحصول على الكرات في مواقف جيدة، سوف يكون هذا هو المفتاح". - يوجي ناكازاوا مدافع اليابان


مباراة الدنمارك واليابان
اختار احدى هذه القنوات




مشاهدة مباراة , مباراه , كاس العالم 2010 , ماتش , مباشر , مقابلة, لايف, بث حى, مباراة الدنمارك واليابان , اون لاين , الدنمارك ,اليابان , على النت , Denmark and Japan , مجانا , بث مباشر , الان , على قناة , على الهواء

هناك 10 تعليقات:

  1. ستكون المنافسة حامية الوطيس بين اليابان والدنمارك يومه الخميس على ملعب «رويال بافوكينغ» في راستنبرغ من أجل الظفر بالبطاقة الثانية عن المجموعة الخامسة المؤهلة إلى الدور الثاني من مونديال جنوب إفريقيا لكرة القدم.
    وفي المجموعة ذاتها تخوض هولندا الضامنة تأهلها وصدارة المجموعة مباراة هامشية أمام الكاميرون التي فقدت آمال المنافسة على البطاقتين بتعرضها لخسارتين متتاليتين أمام اليابان والدنمارك.
    في المباراة الأولى تملك اليابان أفضلية فارق الأهداف عن الدنمارك وبالتالي فان التعادل يكفيها لتكرار انجازها في نهائيات كأس العالم التي استضافتها وكوريا الجنوبية عام 2002 عندما بلغت الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها فيما تحتاج الدنمارك إلى الفوز لتأكيد تقليدها في العرس العالمي حيث نجحت في مشاركاتها الثلاثة السابقة في بلوغ الدور الثاني أعوام 1986 و1998 عندما بلغت ربع النهائي و2002.
    وحقق المنتخبان فوزهما الوحيد في النهائيات حتى الآن على حساب الكاميرون حيث فازت اليابان 1-صفر والدنمارك 2-1 فيما خسرا معا أمام هولندا صفر-1 بالنسبة للمنتخب الآسيوي وصفر-2 لممثل القارة العجوز.
    يذكر انها المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان الياباني والدنماركي في مباراة رسمية وهما التقيا وديا في 28 يوليو 1971 وفازت الدنمارك 3-2 وكان مدرب الدنمارك الحالي مورتن اولسن ضمن التشكيلة حيث خاض وقتها مباراته الدولية ال71.
    وفي المباراة الثانية يلتقي المنتخبان الهولندي والكاميروني اليوم على ملعب «غرين بوينت» في كايب تاون في مباراة هامشية بعدما ضمنت الأولى تأهلها إلى الدور الثاني بفوزين متتاليين على الدنمارك واليابان وخسارة الثانية لمباراتيها أمام المنتخبين نفسهما وخرجت خالية الوفاض.
    وعلى الرغم من ان المباراة هامشية فإنها تكتسي أهمية بالنسبة إلى المنتخبين فهولندا ترغب في مواصلة انتصاراتها ورفع معنويات لاعبيها قبل خوضها الدور الثاني فيما تأمل الكاميرون في توديع البطولة بفوز معنوي.
    وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان في مباراة رسمية لكنها تواجها مرتين وديا سابقا فتعادلا سلبا في ارنهم في 27 مايو 1998 وفازت هولندا 1-صفر في روتردام في 27 مايو 2006.
    وستكون المباراة فرصة أمام المدرب الهولندي بيرت فان مارفييك لإعطاء الفرصة للبدلاء لخوض دقائق كثيرة من المباراة حتى يدخلوا بشكل كبير في أجواء النهائيات وتكون الاستفادة منهم جيدة في ثمن النهائي.
    في المقابل تخوض الكاميرون مباراتها الأخيرة في العرس العالمي بعدما فشلت في تكرار انجازها عام 1990 في ايطاليا عندما بلغت ربع النهائي كما ان المباراة ستكون الأخيرة لها بإشراف مدربها الفرنسي بول لوغوين الذي أشارت وسائل الإعلام الاسترالية إلى انه المرشح الأوفر حظا لاستلام الإدارة الفنية للمنتخب الاسترالي بعد المونديال.

    ردحذف
  2. ستكون المنافسة حامية الوطيس بين اليابان والدنمارك اليوم على ملعب "رويال بافوكينغ" في راستنبرغ من أجل الظفر بالبطاقة الثانية عن المجموعة الخامسة المؤهلة الى الدور الثاني. وفي المجموعة ذاتها، تخوض هولندا الضامنة تأهلها وصدارة المجموعة مباراة هامشية امام الكاميرون التي فقدت امال المنافسة على البطاقتين بتعرضها لخسارتين متتاليتين امام اليابان والدنمارك. في المباراة الاولى، تملك اليابان افضلية فارق الاهداف عن الدنمارك وبالتالي فان التعادل يكفيها لتكرار انجازها في النهائيات التي استضافتها وكوريا الجنوبية عام 2002 عندما بلغت الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها، فيما تحتاج الدنمارك الى الفوز لتاكيد تقليدهها في العرس العالمي حيث نجحت في مشاركاتها الثلاث السابقة في بلوغ الدور الثاني اعوام 1986 و1998 عندما بلغت ربع النهائي و2002. وحقق المنتخبان فوزهما الوحيد في النهائيات حتى الان على حساب الكاميرون حيث فازت اليابان 1-صفر، والدنمارك 2-1، فيما خسرا معا امام هولندا صفر-1 بالنسبة للمنتخب الاسيوي وصفر-2 لممثل القارة العجوز. هولندا X الكاميرون ويلتقي المنتخبان الهولندي والكاميروني اليوم على ملعب "غرين بوينت" في كايب تاون في مباراة هامشية بعدما ضمنت الاولى تأهلها الى الدور الثاني بفوزين متتاليين على الدنمارك واليابان، وخسارة الثانية لمباراتيها امام المنتخبين نفسهما وخرجت خالية الوفاض.. وهي المرة الاولى التي يلتقي فيها المنتخبان في مباراة رسمية. . الباراغواي X نيوزيلندا وفي المجموعة السادسة تدخل الباراغواي الى ملعب "بيتر موكابا ستاديوم" في بولوكواني حيث تواجه نيوزيلندا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة وهي تتطلع لما بعد الدور الثاني لان فوزها على "اول وايتس" سيجنبها مواجهة هولندا في الدور الثاني ويمنحها فرصة مواجهة منتخب في متناولها ان كان الدنمارك او اليابان. وستكون الباراغواي، بحاجة الى تعادل فقط مع "اول وايتس" من اجل ان تضمن تأهلها الى الدور الثاني بعد ان تعادلت مع ايطاليا بطلة العالم 1-1 وفازت على سلوفاكيا 2-صفر، لكنها تبحث عن الفوز من اجل تجنب هولندا متصدرة المجموعة الخامسة. إيطاليا x سلوفاكيا سيكون المنتخب الإيطالي مطالباً بالفوز على نظيره السلوفاكي اليوم على ملعب «ايليس بارك» في جوهانسبورغ وإلا قد يقول إلى اللقاء في البرازيل 2014، لأنه سيواجه حينها احتمال تنازله عن اللقب.يحتل «الازوري» حالياً المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف باراغواي قبل الجولة الثالثة الأخيرة. وضعت إيطاليا نفسها في هذا الموقف الحرج «التقليدي» بالنسبة لها في دور المجموعات بعد أن اكتفت بالتعادل مع نيوزيلندا المتواضعة نسبياً 1-1 في الجولة السابقة، لتضيف هذه النتيجة إلى تعادلها في الجولة الأولى أمام باراغواي 1-1 أيضاً. ولا تعتبر معاناة إيطاليا في مرحلة المجموعات أمراً جديداً وأبرز دليل على ذلك مونديال 1982 في اسبانيا عندما تعادلت في مبارياتها الثلاث أمام بولندا (صفر-صفر) والبيرو (1-1) والكاميرون (1-1) ونجحت في نهاية المطاف بالتأهل ثم حصد اللقب.وسيكون التعادل كافياً لإيطاليا من أجل التأهل إلى الدور الثاني شرط فوز باراغواي على نيوزيلندا، أما في حال تعادل الأخيرتين فسيحتكم حينها إلى فارق الأهداف المسجلة بين أبطال العالم وممثلي القارة الأوقيانية. وستكون المواجهة بين إيطاليا وسلوفاكيا الأولى بين المنتخبين في مسابقة رسمية منذ تأسيس الاتحاد السلوفاكي عام 1993

    ردحذف
  3. يختتم، اليوم الخميس، الدور الاول في المجموعتين الخامسة والسادسة بمنافسات الجولة الثالثة الاخيرة، ضمن نهائيات كاس العالم الـ19 لكرة القدم، التي تستضيفها جنوب افريقيا حتى 11 تموز المقبل، فتقام 4 مباريات:
    في المجموعة الخامسة، تلعب الدنمارك (3 نقاط) مع اليابان (3 نقاط) على ملعب "رويال بافوكينغ" في راستنبرغ، في لقاء مصيري لا يقبل القسمة على اثنين لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني. وضمن المجموعة عينها، تلعب هولندا مع الكاميرون على ملعب "غرين بوينت" في كايب تاون، في لقاء تحصيل حاصل، بعد ان ضمنت هولندا مقعدها في الدور الثاني.
    وفي المجموعة السادسة، تلعب ايطاليا (نقطتان) مع سلوفاكيا (3 نقاط) على ملعب "ايليس بارك" في جوهانسبرغ في لقاء مصيري لحاملي اللقب المطالبين بالفوز لضمان بلوغ الدور الثاني. في المقابل، فان سلوفاكيا التى تشارك للمرة الاولى لن تكون مطية للطليان وستسعى للتاهل على حسابهم. وفي المجموعة عينها، تلعب الباراغواي (4 نقاط) مع نيوزيلندا (نقطتان) على ملعب "بيتر موكابا ستاديوم" في بولوكواني. الباراغواي ستسعى لتحقيق الفوز لكي تتصدر مجموعتها للمضي قدما، اما نيوزيلندا فستسعى لاحداث مفاجاة مدوية، ولما لا فكل شيء وارد في اللعبة الشعبية الاولى؟
    الدنمارك ـ اليابان
    ستكون المنافسة حامية بين اليابان والدنمارك اليوم الخميس على ملعب "رويال بافوكينغ" في راستنبرغ من أجل الظفر بالبطاقة الثانية عن المجموعة الخامسة المؤهلة للدور الثاني. وتملك اليابان افضلية فارق الاهداف عن الدنمارك ولذا فان التعادل يكفيها لتكرار انجازها في نهائيات كأس العالم التي استضافتها وكوريا الجنوبية عام 2002 عندما بلغت الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها، بينما تحتاج الدنمارك الى الفوز لتأكيد تقليدها في العرس العالمي اذ نجحت في مشاركاتها الثلاثة السابقة في بلوغ الدور الثاني اعوام 1986 و1998 عندما بلغت ربع النهائي و2002. وحقق المنتخبان فوزهما الوحيد في النهائيات حتى الآن على حساب الكاميرون اذ فازت اليابان 1 0، والدنمارك 2 1، بينما خسرا معا امام هولندا 0 - 1 بالنسبة للمنتخب الآسيوي و0 - 2 لممثل القارة العجوز. يذكر انها المرة الاولى يلتقي المنتخبان الياباني والدنماركي في مباراة رسمية.
    وتدرك اليابان، التي تشارك في النهائيات العالمية، للمرة الرابعة على التوالي، جيدا ان تحقيق انجاز التأهل للدور الثاني للمرة الاولى خارج قواعدها لن يتحقق الا بوقف مفاتيح لعب المنتخب الدنماركي والمتمثلة في مهاجمي الارسنال الانكليزي نيكلاس بندتنر واجاكس امستردام الهولندي دينيس روميدال. وساهم اللاعبان في قلب تخلفه منتخب بلادهما امام الكاميرون 0 - 1 فوزا غاليا 2 - 1 احيوا به الآمال في التأهل للدور الثاني. واعترف مدافع يوكوهاما مارينوس يوجي ناكازاوا بخطورة بندتنر وروميدال الاول في الكرات العالية والتحرك في ارض الملعب والثاني في التوغلات والتمريرات الحاسمة، بيد انه اكد استعداد الدفاع الياباني لكبح جماحهما وخطورتهما، وقال: "علينا ان لا نخاف، نعرف جيدا خطورة بندتنر وسنبذل قصارانا من اجل عزلهما". اما مهاجم فيسل كوبي ياسوهيتو اوكوبو فقال ان المباراة امام الدنمارك ستكون "مسألة حياة أو موت. الدنمارك منتخب قوي، ومع ذلك، اذا كنا نستطيع الحفاظ على مستوانا الذي ظهرنا به امام هولندا، أعتقد أنه لدينا فرصة كبيرة للتأهل. في المقابل، تأمل الدنمارك مواصلة صحوتها وتحقيق الفوز الثاني على التوالي ومن ثم التأهل للدور الثاني. ويغيب عن الدنمارك مدافع باليرمو الايطالي سايمون كايير بسبب الوقف وسيدخل مكانه مدافع فيورنتينا بير كرولدروب الذي اكد استعداده لخوض اللقاء الحاسم، وقال: "تدربت فترة طويلة من دون ان ألعب، انا جاهز لخوض التحدي، إنها أول مباراة لي في كأس العالم لكنها حاسمة. اليابان منتخب جيد ومنظم بشكل جيد ولذا فان المباراة ستكون صعبة ولكن نحن واثقون بقدرتنا على تحقيق الفوز".
    هولندا ـ الكاميرون

    ردحذف
  4. يلتقي المنتخبان الهولندي والكاميروني اليوم على ملعب "غرين بوينت" في كايب تاون في مباراة هامشية بعدما ضمنت الاولى تأهلها للدور الثاني بفوزين تواليا على الدنمارك واليابان. وعلى رغم ان المباراة هامشية فانها تكتسي اهمية لكليهما، فهولندا ترغب بمواصلة انتصاراتها ورفع معنويات لاعبيها قبل خوضها الدور الثاني، بينما تأمل الكاميرون في توديع البطولة بفوز معنوي. وهذه المرة الاولى يلتقي المنتخبان في مباراة رسمية، لكنهما تواجها مرتين وديا سابقا فتعادلا سلبا في آرنهيم في 27 ايار/مايو 1998، وفازت هولندا 1 - 0 في روتردام في 27 ايار/مايو 2006. وستكون المباراة فرصة امام المدرب الهولندي بيرت فان مارفييك لاعطاء الفرصة للبدلاء لخوض دقائق كثيرة من المباراة حتى يدخلوا بشكل كبير في اجواء النهائيات وتكون الاستفادة منهم جيدة في ثمن النهائي. ومن المتوقع ان يلعب جناح بايرن ميونيخ الالماني آريين روبن اساسيا بعد تعافيه من الاصابة والتي حرمته خوض المباراتين الاوليين. وقال روبن: "انا جاهز مئة بالمئة، تدربت في الايام الاخيرة بشكل طبيعي من دون ان اشعر باي آلام. الآن انا بحاجة الى اللعب لأستعيد ايقاع المباريات".
    في المقابل، تخوض الكاميرون مباراتها الاخيرة في العرس العالمي بعدما اخفقت في تكرار انجازها عام 1990 في ايطاليا عندما بلغت ربع النهائي، وستكون المباراة الاخيرة لها باشراف مدربها الفرنسي بول لوغوين الذي اشارت وسائل الاعلام الاسترالية الى انه المرشح الاوفر حظا لتولي الادارة الفنية للمنتخب الاسترالي بعد المونديال.

    ردحذف
  5. إيطاليا ـ سلوفاكيا
    سيكون المنتخب الايطالي مطالبا بالفوز على نظيره السلوفاكي، اليوم الخميس، على ملعب "ايليس بارك" في جوهانسبرغ والا سيقول "أريفيديرتشي" الى اللقاء في البرازيل 2014، لانه سيواجه حينها احتمال تنازله عن اللقب لان "الازوري" يحتل المركز الثاني حاليا في المجموعة السادسة خلف الباراغواي قبل الجولة الثالثة الاخيرة. ووضعت ايطاليا نفسها في هذا الموقف الحرج "التقليدي" بالنسبة لها في دور المجموعات بعد ان اكتفت بالتعادل مع نيوزيلندا المتواضعة نسبيا 1 - 1 في الجولة السابقة، لتضيف هذه النتيجة الى تعادلها في الجولة الاولى امام الباراغواي 1 - 1 ايضا. واعتادت ايطاليا المعاناة في دور المجموعات بغض النظر عن مستوى منافسيها في المجموعة وابرز دليل على ذلك مونديال 1982 في اسبانيا عندما تعادلت في مبارياتها الثلاث امام بولندا (0 - 0) والبيرو (1 - 1) والكاميرون (1 - 1) ونجحت في نهاية المطاف بالتأهل للدور التالي بفضل فارق الاهداف المسجلة الذي فصلها عن الاخيرة، اذ سجل "الازوري" هدفين وتلقى هدفين بينما سجلت الكاميرون هدفا وتلقت شباكها هدفا. وعلى رغم ذلك، واصل الايطاليون مشوارهم ووصلوا الى النهائي وتوجوا باللقب على حساب المانيا (3 - 1)، وهو الامر الذي ذكر به المدرب الحالي مارتشيللو ليبي بعد التعادل امام نيوزيلندا التي نالت ثاني نقطة في تاريخها بعد تلك التي حصلت عليها بتعادلها مع سلوفاكيا (1 - 1).
    وقال ليبي في معرض رده على سؤال بشأن اذا كان متخوفا من توديع كأس العالم من الدور الاول: "انا اعمل في كرة القدم مند 35 عاماً او 40. فزت بالالقاب، كأس العالم 2006 ودوري ابطال اوروبا. نحن الآن في وضع صعب لكننا لا نشعر بالذعر. هناك خيبة، خيبة كبيرة للاعبين، لكن علينا ان نفوز بالمباراة المقبلة، وحتى بامكاننا التأهل بثلاثة تعادلات كما حصل عام 1982". وسيكون التعادل كافيا لايطاليا من اجل التأهل للدور الثاني شرط فوز الباراغواي على نيوزيلندا، اما في حال تعادل الاخيرتين فسيحتكم حينها الى فارق الاهداف المسجلة بين ابطال العالم وممثلي القارة الاوقيانية. واضاف ليبي بعد المباراة امام نيوزيلندا: "لم نكن محظوظين جدا، لكننا لم نفعل اشياء عظيمة. هذه المرة الثانية يضع منافسونا الكرة في منطقتنا ونتلقى هدفا. ثم استعدنا توازننا واندفعنا الى الامام. لم يفتقد اللاعبون الارادة، لكن الوضوح. الآن علينا الفوز في المباراة الاخيرة وان ونشمر عن سواعدنا لاننا لا نرغب بالعودة الى ديارنا". وشدد ليبي على مسألة عدم وجود ازمة في صفوف منتخبه، مضيفا: "لا اريد التحدث بشأن مشاكل الفريق، المشاكل هي على ارضية الملعب. نحن نعاني لصنع فرص للتسجيل، هذه هي المشاكل. انا اتحدث في هذه المشاكل مع الفريق وليس معكم (رجال الصحافة)".
    وعقد ليبي قبل تمارين الامس اجتماعا جانبيا مع لاعبيه بعيدا عن عدسات المصورين اذ جلسوا خلف لوحة اعلانية، وهو علق على هذه المسألة: "كانت هذه المرة الثانية اتحدث معهم (بعد مباراة نيوزيلندا)، المرة الاولى كانت الاحد الماضي. كان من الضروري اجراء هذا الحديث، كان من الضروري تحمل المسؤولية. يمكن القول من وجهة نظر واحدة باننا خضنا مباراتين سيئتين. واشار ليبي الى انه حذر لاعبيه من خلال استخدامه التصريح الذي ادلى به مدرب انكلترا الايطالي فابيو كابيللو بعد تعادل منتخبه مع الجزائر، قائلا: "قرأت تصريحات كابيللو الذي قال ان لاعبيه خائفون من كأس العالم. لا اريد ان يحصل هذا الامر معنا. لم نقدم ما باستطاعتنا ان نقدمه لكن لا يزال بامكاننا ان نطلق حملتنا في كأس العالم من جديد، اي شيء قد يحصل".
    اما القائد فابيو كانافارو الذي خاض امام نيوزيلندا مباراته رقم 17 في النهائيات ليعادل رقم الحارس دينو زوف، فقال: "من الممكن ان يكون الهدف الذي سجلته نيوزيلندا جاء من تسلل. نشعر بالكثير من الندم لان منافسينا لم يقتربوا ابدا من منطقتنا، حصلوا على فرصتين وحسب. حاول الفريق ان ينتفض لكن لم يكن الامر سهلا لانهم كانوا جميعا في منطقتهم. لكننا لن نستسلم، نحن هنا من اجل الفوز".

    ردحذف
  6. ووجدت ايطاليا نفسها متخلفة للمباراة الثانية على التوالي ومرة جديدة تدخل لاعب وسط روما دانييلي دي روسي لانقاذها عبر "انتزاعه" ضربة جزاء من النيوزيلنديين انبرى لها فينتشنزو ياكوينتا بنجاح. واعرب دي روسي عن تخوفه من احتمال الخروج المبكر لايطاليا في حال لم ترتق بمستواها في المباراة الاخيرة امام سلوفاكيا التي تخوض النهائيات للمرة الاولى منذ انفصالها عن تشيكيا، وقال: "علينا ان نتحسن بسرعة والا فاننا لن نذهب بعيدا. لم نقدم افضل مستوى لنا، يمكننا ان نفعل افضل من ذلك بكثير. هذه ليست مشكلة مهاجمين، بل ان الفريق باكمله لم يعمل بشكل جيد. امضينا الكثير من الوقت في نصف ملعبهم، كان هناك فرص كثيرة، لكن ذلك لم يكن كافيا". واشار دي روسي الى ان منتخب بلاده يعاني في التعامل مع الضربات الثابتة، بينما رأى زميله في وسط الملعب ريكاردو مونتوليفو ان على لاعبي الوسط ان يقدموا مساندة اكبر الى المهاجمين عبر التقدم والتسديد ايضا، وقال: "الآن، لا ينبغي التفكير بالدور الثاني. علينا التفكير في الفوز اليوم على سلوفاكيا، ان نسجل وان لا تتلقى شباكنا أهدافا. نحن بحاجة ماسة الى الفوز".
    وما من شك ان تعادل نيوزيلندا مع ايطاليا يعتبر بمثابة مفاجأة لكن "الازوري" اعتاد ان يكون ضحية المفاجآت المدوية ولعل ابرزها عام 1966 عندما خسر امام كوريا الشمالية وعام 2002 حين خرج من الدور الثاني على يد كوريا الجنوبية، علما ان أبطال العالم اختبروا خيبة الخروج من الدور الاول خمس مرات اعوام 1950 عندما تنازلوا باكرا عن اللقب الذي توجوا به اعوام 1938، و1954 و1962 و1966 و1974. وستكون المواجهة بين ايطاليا وسلوفاكيا الاولى بين المنتخبين في مسابقة رسمية منذ تأسيس الاتحاد السلوفاكي عام 1993 اثر الانفصال عن تشيكيا، علما ان الايطاليين تواجهوا مع تشيكوسلوفاكيا في مناسبتين خلال النهائيات، الاولى تعود الى نهائي عام 1934 عندما توج "الازوري" بلقبه الاول بعد فوزه 2 - 1 بعد التمديد، وفي دور المجموعات عام 1990 عندما فاز ايضا بهدفين سجلهما سلفاتوري سكيلاتشي وروبرتو باجيو في مباراة شارك فيها مدربها الحالي فلاديمير فايس. والتقت ايطاليا سلوفاكيا مرة واحدة وديا عام 1998 في كاتانيا وفازت الاولى بثلاثية نظيفة.
    وهناك احتمال كبير ان ينهي المنتخب الايطالي الدور الاول في المركز الثاني، مما يعني انه سيواجه المنتخب الهولندي متصدر المجموعة الخامسة في مواجهة نارية ستكون اعادة لمواجهتهما في الدور الاول من بطولة اوروبا 2008 عندما خرج "البرتقالي" فائزا بنتيجة كبيرة 3 0، فثأر لخروجه على يد "الازوري" من الدور نصف النهائي للبطولة القارية عام 2000 بضربات الترجيح، علما انهما تواجها مرة واحدة في نهائيات كأس العالم وكانت في الدور الثاني عام 78 عندما فاز الهولنديون 2 - 1 في طريقهم الى النهائي اذ خسروا امام الارجنتين. ولن تكون المباراة سهلة على الايطاليين كما كانت الحال في المباراتين الاوليين، ولا سيما ان سلوفاكيا التي يقودها لاعب وسط نابولي ماريك هامسيك ومدافع ليفربول الانكليزي مارتن سكرتل، لا تزال تملك حظوظ التأهل للدور الثاني وذلك في حال فوزها على ايطاليا وخسارة نيوزيلندا امام الباراغواي، او حتى ان تعادل المنتخب الاوقياني مع نظيره الاميركي الجنوبي قد يؤهل رجال المدرب فلاديمير فايس لكن سيحتكم حينها الى فارق الاهداف مع "ول وايتس".

    ردحذف
  7. ويبقى السؤال: هل تحدث سلوفاكيا المصنفة 34 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل وتكرر تجارب اخرى سابقة للمشاركين الجدد، على غرار اوكرانيا التي وصلت الى ربع النهائي عام 2006 قبل ان تخسر امام ايطاليا ايضا، والسنغال التي بلغت ربع نهائي 2002 عندما تغلبت على فرنسا حاملة اللقب في الدور الاول، ونيجيريا التي بلغت الدور الثاني عام 94 متقدمة الارجنتين وبلغاريا، وجمهورية ايرلندا التي وصلت الى ربع نهائي 90، والقصة الخرافية لكوريا الشمالية عام 66 عندما هزمت ايطاليا وسقطت بصعوبة أمام برتغال أوزيبيو 3 5؟.
    الباراغواي ـ نيوزيلندا
    تدخل الباراغواي ملعب "بيتر موكابا ستاديوم" في بولوكواني حيث تواجه نيوزيلندا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة وهي تسعى لما بعد الدور الثاني لان فوزها على "اول وايتس" سيجنبها مواجهة هولندا في الدور الثاني ويمنحها فرصة مواجهة منتخب في متناولها ان كان الدنمارك او اليابان. وسيكون منتخب الباراغواي الذي تألق في تصفيات اميركا الجنوبية وتصدر حتى المراحل الاخيرة امام البرازيل قبل ان يكتفي بالمركز الثالث بفارق الاهداف عن التشيلي الثانية، بحاجة الى تعادل فقط مع "اول وايتس" من اجل ان يضمن تأهله للدور الثاني بعد ان تعادل مع ايطاليا بطلة العالم 1 - 1 وفاز على سلوفاكيا 2 0، لكنه يبحث عن الفوز ولا شيء سواه امام المنتخب الاوقياني من اجل تجنب هولندا متصدرة المجموعة الخامسة، مما سيسهل مهمته نسبيا في ان يسعى لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه بعد ان توقف مشواره عند عتبة الدور الثاني ثلاث مرات اعوام 1986 و1998 و2002، بينما ودع الدور الاول في اربع مناسبات آخرها في النسخة السابقة حين حل ثالثا في مجموعة ضمت انكلترا والسويد وترينيداد وتوباغو.
    وتأكدت اطماح الباراغواي على لسان مدافعها كارلوس بونيت الذي قال:" نريد ان نتصدر المجموعة مهما تطلب الامر وان نحاول عدم ترك هذه الفرصة الرائعة تفلت من بين ايدينا. بعدها سنرى اين سنلعب مباراتنا التالية وامام اي منافس". وكان رأي مدافع سندرلاند الانكليزي باولو دا سيلفا مشابها لزميله، وهو قال: "لم نضمن الصدارة بعد ولكننا لا نريد ان نترك فرصة تصدر المجموعة تفلت من بين ايدينا".
    وتتصدر الباراغواي بـ اربع نقاط وبفارق نقطتين عن ايطاليا ونيوزيلندا التي اكدت انها لن تكون لقمة سائغة في العرس الكروي الاول في القارة الافريقية بعدما خطفت نقطتها الاولى في النهائيات من سلوفاكيا (1 - 1) ثم اجبرت ابطال العالم على الاكتفاء بالتعادل (1 - 1) في المرحلة السابقة، علما انها تقدمت "الازوري" ومن المرجح ان تنجح الباراغواي في الخروج فائزة من مواجهتها مع "اول وايتس" كما فعلت في المباراة الودية السابقة بينهما عام 1995 (3 - 2)، لان المنتخبات الاميركية الجنوبية تختلف تماما عن نظيرتها الاوروبية مثل ايطاليا وسلوفاكيا بفضل اندفاعها الهجومي الذي يعتبر من الركائز الاساسية لنجاحها ولا سيما في ظل وجود لاعبين من طراز روكي سانتا كروز (مانشستر سيتي الانكليزي) ولوكاس باريوس ونيلسون هايدو فالديز (كلاهما في بوروسيا دورتموند الالماني) واوسكار كاردوزو (بنفيكا البرتغالي)، ومدرب ارجنتيني مميز هو خيراردو مارتينو الذي قاد الفريق في مرحلة انتقالية وتمكن من ايصاله الى كأس العالم للمرة الرابعة توالياً والثامنة في تاريخه. وقال مارتينو بعد الفوز على سلوفاكيا: "حققنا فوزا جيدا، قد نبدو هادئين، لكننا سعداء للغاية لان اداءنا اصبح أفضل ولاننا فزنا بمباراة صعبة جدا. علينا ان نواصل العمل، ولكننا لم نتأهل بعد". لكن قوة الباراغواي ليست محصورة بالناحية الهجومية وحسب، بل انها تتميز بادائها الدفاعي في ظل وجود بونيت ودا سيلفا وانتولين الكاراز وكلاوديو موريل، وقد اظهر "لا البيروخا" صلابة مميزة ولا سيما في مواجهة الايطاليين، مما سيجعل مهمة "اول وايتس" صعبة في الوصول الى مرمى الحارس خوستو فيار.

    ردحذف
  8. ومن المؤكد ان النيوزيلنديين انتهوا من احتفالاتهم بخطف نقطة تاريخية من الايطاليين والتي دفعت مدربهم ريكي هيربرت للقول بعد المباراة: "اعتقد ان بلدنا المكون من 4 ملايين نسمة توقف (الاحد) لمشاهدة ادائنا. انها نتيجة لا تصدق لكرة القدم النيوزيلندية. انه انجاز تاريخي، افضل من اي شيء نجحنا في تحقيقه نظرا الى مستوى المنافس. كل شيء ممكن ونحن نحقق نتيجة جيدة بالنسبة لفريق لا ينبغي ان يكون متواجدا في كأس العالم". وقد يكون الحصول على نقطة من ايطاليا انتصارا تاريخيا لنيوزيلندا، بلد الركبي ومنتخب "اول بلاكس"، لكن الانتصار على الباراغواي سيصبح من المؤكد يوما وطنيا في هذا البلد الذي حجز مكانه في النهائيات للمرة الثانية بعد 1982 بعدما استفاد من انتقال استراليا الى كنف الاتحاد الآسيوي، لانه سيحمله الى الدور الثاني في مفاجأة لم يكن يحلم بها اكثر المتفائلين في العالم.
    ("المستقبل"، ا ف ب)

    ردحذف
  9. هان بسيط بالنسبة إلى المنتخبين الياباني والدنماركي الخميس في راستنبرج: التأهل إلى الدور الثاني لا أكثر ولا أقل. هدف واضح ومن دون غموض. التاريخ على الأرجح سيفتح أبوابه.

    الساموراي الأزرق لم يسبق له بلوغ الدور ثمن النهائي في نهائيات كأس العالم خارج قواعده. والمنتخب الدنماركي النشيط لم يخرج أبدا من الدور الأول في النسخ الثلاث السابقة التي شارك فيها حتى الآن (1986 و1998 و2002). سيكون التعادل كافيا لليابان في واقع الأمر من أجل التأهل إلة ثمن النهائي بفضل فارق الاهداف عن رجال المدرب مورتن أولسن. وبإستثناء سقوط مفاجىء للمنتخب البرتقالي أمام الأسود غير المروضة، فإن المنتخبين الدنماركي والياباني سيتصارعان على المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

    وأكد مدرب اليابان تاكيشي أوكادا أن "المباراة ستكون صعبة للغاية والمنافسة حامية"، مضيفا "اللاعبون يعرفون الرهان الذي سيخوضونه، وهم يعطون الأولوية لتحقيق شيء خاص". أما مهاجم الدنمارك نيكلاس بندتنر الذي يحوم الشك حول مشاركته في المباراة مساء الخميس بسبب مشكلة في عضلات المحالب، فرد بطريقة غير مباشرة "سأصاب بخيبة أمل مريرة إذا لم نحقق الفوز في هذه المباراة".

    المباراة

    الدنمارك - اليابان، المجموعة الخامسة، راستنبرج

    ترك مورتن أولسن ملعب تشواني/بريتوريا غاضبا بسبب لا مبالاة لاعبيه الذين إرتكبوا أخطاء دفاعية "لا ترتكب في كأس العالم". فبعد العقم الهجومي ضد هولندا في المباراة الاولى، قدم الدنماركيون آداء هجوميا رائعا بقيادة صانع الالعاب دينيس روميدال والمهاجم الهداف بندتنر. المدفعجي كان أيضا على بينة من أوجه القصور الدفاعي في مواجهة الأسود غير المروضة التي تفننت في إستغلال سخاء خط الدفاع الدنماركي. ووعد بندتنر بأن هذه الأخطاء لن تتكرر.

    المنتخب الياباني الذي كان تغلب على الكاميرونيين في رفع ستار البطولة، أبدى نفس القوة الجماعية أمام السامرائي هولندا. هذا المنتخب الياباني قوي ومن الصعب الفوز أو السيطرة عليه. بيرت فان مارفييك كان يخشى اليابان مثلما يتضح ذلك من خلال الفوز الصعب لرجاله (1-0). السذاجة لم يعد لها وجود لدى منتخب السامراي الأزرق والذي يملك كل الأسلحة اللازمة لإحباط مخططات الدنمارك.

    المواجهة

    ردحذف
  10. دانيال آجر - ماركوس توليو تاناكا

    قائدا خطي الدفاع الدنماركي والياباني قاوما كثيرا لكنهما رضخا في نهاية المطاف إلى القوة الهجومية الضاربة لهولندا. وفي المواجهة المباشرة لمنتخبي بلادهما، ربما لن يلتقي دانيال آغر وماركوس توليو تاناكا في كثير من الأحيان على أرضية ملعب رويال بافوكينغ ستاديوم. لكن تألقهم في خط الدفاع سيكون على الأرجح مفتاح هذه المواجهة الحاسمة.

    تنتظر تاناكا ذو الأصل البرازيلي، مهمة صعبة أمام نيكلاس بندتنر وجون دال توماسون ودينيس روميدال. لكن التحدي لا يخيفه بعدما نجح في إيقاف روبن فان بيرسي وصامويل إيتو حتى الآن. وفي الجهة المقابلة، سيكون الدنماركي آغر مدافع ليفربول مطالبا بإبراز قويته البدنية وحسه في التموضع على أرضية الملعب لإحتواء التحركات السريعة لليابانيين كيسوكي هوندا ودايسوكي ماتسوي ويوشيتو أوكوبو. من سينجح في التفوق على الآخر؟

    الرقم

    10. مثل عدد مباريات كأس العالم لكرة القدم FIFA التي لعبها مارتن يورجنسن، 34 عاما، حيث تخطى الأسطورتين توماس هيلفيج ومايكل لاودروب (9 مباريات) في تاريخ اللاعبين الدنماركيين الأكثر خوضا للمباريات في النهائيات العالمية.

    أقوال...

    "لكننا لن نخسر... انه شيء يميزنا، قد يبدو هذا تكبرا لكننا على دراية تامة بقوتنا. نملك روحا معنوية رائعة. هناك أجواء جيدة داخل وحول الفريق. ذلك أمر بالغ الأهمية في رياضة جماعية" - مورتن أولسن، مدرب الدنمارك "نظرا لبنيتهم الجسدية القوية، ، سنجد صعوبة لإيقافهم إذا دافعنا كالمعتاد. يتعين علينا الحفاظ على مراكزنا في الدفاع لنمنعهم من الحصول على الكرات في مواقف جيدة، سوف يكون هذا هو المفتاح". - يوجي ناكازاوا مدافع اليابان

    ردحذف