الخميس، 24 يونيو 2010

مشاهدة مباراة البرازيل والبرتغال بث مباشر

مشاهدة مباراة البرازيل والبرتغال بث مباشر
مشاهدة مباراة البرازيل والبرتغال
بث مباشرمباراة البرازيل والبرتغال
شاهد مباراة البرازيل والبرتغال
البرازيل والبرتغال

http://aff.kooora.com/i/flags/BR.gifhttp://aff.kooora.com/i/flags/PT.gif
البرازيل xالبرتغال


اخبار عن المباراة
يلتقي منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات وأحد المرشحين لإضافة نجمة سادسة على قميصه مع نظيره البرتغالي في دوربن في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010 في لقاء لحسم الصدارة.
ويتصدر المنتخب البرازيلي الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على كوريا الشمالية 2-1، وكوت ديفوار 3-1، في حين يملك البرتغالي 4 نقاط من تعادل سلبي مع ساحل العاج، وفوز ساحق على كوريا الشمالية 7-صفر.
وضمن المنتخب البرازيلي بلوغ الدور الثاني، في حين تبدو الأمور شبه محسومة بالنسبة إلى منافسه في مباراة الغد لأنه يتقدم على ساحل العاج الوحيدة التي تملك أمل انتزاع البطاقة الثانية بفارق تسعة أهداف، وبالتالي سيكون من الصعب على المنتخب الأفريقي مبدئياً تعويض هذا الفارق الكبير.
ويحتاج المنتخب البرازيلي إلى التعادل فقط لضمان تصدر المجموعة، في حين لا بديل للبرتغال عن الفوز لإزاحة المنتخب الأميركي الجنوبي. وسيكون صانع العاب البرازيل كاكا الغائب الأكبر عن المباراة اثر طرده في المباراة الاخيرة ضد ساحل العاج بعد نيله بطاقتين صفراوين، ولن يتمكن بالتالي من مواجهة زميله في ريال مدريد في الطرف الآخر كريستيانو رونالدو.
وكان كاكا قدم مستوى سيئا في مباراته الأولى ونال علامة متدنية في الصحف البرازيلية، لكن قدم وجها مختلفا في المباراة ضد ساحل العاج وصنع هدفين ترجمهما لويس فابيانو وايلانو.
وأعرب كاكا عن استيائه لكونه سيغيب عن المباراة الأخيرة لبلاده وللطريقة التي طرد بها لدفع طفيف لمنافسه عبد القادر كيتا وقال "كان يتعين علي أن أسيطر على أعصابي بشكل أفضل، هذه الأمور يجب أن نتحاشاها في كأس العالم" لكنه هاجم كيتا بسبب المبالغة في السقوط.
وتابع "كان الحكم قاسياً جداً تجاهي، لقد رأى ردة فعلي ولم يشاهد عملية الاستفزاز التي تعرضت لها".
وكشف "للأسف كان هناك تحايل على الحكم، لو كنت مخطئا لكنت املك الشجاعة للقول "انا اسف"، اعتذر لك، لكن الأمور لم تتم بهذا الشكل، ثم تابعت اللعب بشكل عادي، فحصل هرج ومرج ما ادى الى طردي".
ونفى ان يكون منتخب بلاده في صدد اللعب من اجل التعادل ضد البرتغال "نريد ان نفوز بجميع المباريات الهامة لنا، لن نلعب من اجل التعادل حتى ولو كان يؤمن لنا المركز الاول في المجموعة".
واكد وجود تنافس كبير بين المنتخبين البرازيلي والبرتغالي بقوله "بالطبع المنافسة قوية، ففي النهاية يضم المنتخب البرازيلي ثلاثة لاعبين من اصل برازيلي (ديكو وليدسون وبيبي).
واغلب الظن بان ايلانو الذي سجل هدفين في البطولة حتى الآن سينتقل للعب في وسط الملعب كصانع ألعاب بدلاً من كاكا في حال تعافى من إصابة في قصبة الساق، على أن يلعب دانيال الفيش مكان ايلانو على الجهة اليمنى. حل اخر بيد المدرب كارلوس دونغا هو اشراك نيلمار إلى جانب لويس فابيانو في خط المقدمة وإعادة روبينيو إلى دور صانع الألعاب.
ولم يخسر المنتخب البرتغال في أخر 17 مباراة خاضها على مدى السنتين الأخيرتين، وتعود أخر خسارة له أمام البرازيل بالتحديد وبنتيجة قاسية 2-6، علماً بأنها أخر مرة دخل مرمى المنتخب البرتغالي ستة أهداف وقبل ذلك كان عام 1955.
وقال مدرب البرتغال كارلوس كيروش "لا نريد أن نسمح للبرازيليين ان يسجلوا في شباكنا هذه المرة، إنها مسألة شرف".
وأضاف "دائما ما تكون مواجهة البرازيل صعبة، اعتقد بان البرازيل والبرتغال جاهزان لتقديم عرض هجومي رائع".
وكشف كيروش الذي واجه الكثير من الانتقادات بعد معاناة منتخبه في التأهل الى النهائيات حيث احتاج إلى الملحق الأوروبي، "قدمنا ضد ساحل العاج مباراة من الطراز الرفيع، سجلنا فيها الكثير من الأهداف وتعاملنا مع مجرياتها بشكل جيد. كنا بحاجة لتقديم مباراة من هذا النوع، لكن يجب أن لا ننسى إننا لم نفز بأي شيء حتى الآن. يتعين علينا ألان حسم أمر التأهل".
وتابع "لا شك بان الفوز الساحق رفع من معنويات اللاعبين وسيخوضون المباراة ضد البرازيل بأعصاب هادئة بعد أن خطونا خطوة عملاقة نحو التأهل".
والتقى المنتخبان 18 مرة ويتفوق المنتخب البرازيلي ب12 انتصارا مقابل 4 للبرتغال، وتعادلين.
 قنوات 
مباراة البرازيل والبرتغال
اختار احدى هذه القنوات





مشاهدة مباراة , مباراه , كاس العالم 2010 , ماتش , مباشر , مقابلة, لايف, بث حى مشاهدة مباراة البرازيل والبرتغال , اون لاين , البرازيل ,البرتغال , على النت , 

Brazil VS Portugal

, مجانا , بث مباشر , الان , على قناة , على الهواء

هناك 18 تعليقًا:

  1. اب اللاعب البرتغالي من أصل برازيلي ديكو الخميس عن تدريبات منتخب بلاده استعدادا لخوض مباراة البرازيل الجمعة في كأس العالم، وهو ما يؤكد غيابه عن اللقاء، لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي لحقت به في الفخذ.

    وشارك ديكو الأربعاء في المران بشكل منفرد عن بقية زملائه بالمنتخب، ليبقى استبعاده، ولم يشارك في تدريبات الخميس لتستمر معاناته من آلام الفخذ.

    كما سيستبعد كيروش اللاعب المصاب روبن أموريم الذي انضم في اللحظة الأخيرة لمعسكر البرتغال في جنوب أفريقيا بسبب إصابة النجم لويس ناني، حيث تعرض لإصابة في الفخذ تحتاج للراحة لستة أيام، ولذلك لم يأت مع الفريق لملعب التدريبات، وفضل البقاء في الفندق.

    ويعد لقاء البرتغال والبرازيل حاسما لأنه سيحدد متصدر المجموعة وصاحب المركز الثاني المتأهل لدور الـ16.

    يذكر أن المنتخب البرتغالي حقق الاثنين الماضي أكبر نتيجة في مونديال جنوب أفريقيا باكتساحه منتخب كوريا الشمالية بسبعة أهداف نظيفة.

    ردحذف
  2. يلتقي منتخب البرازيل، بطل العالم خمس مرات وأحد المرشحين لإضافة نجمة سادسة على قميصه، مع نظيره البرتغالي في دوربن في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمونديال جنوب إفريقيا 2010 في لقاء لحسم الصدارة.

    لمشاهدة المخطط بشكل واضح يرجى الضغط على هذا الرابط.

    ويتصدر المنتخب البرازيلي الترتيب برصيد ست نقاط من فوزين على كوريا الشمالية 2/،1 وساحل العاج 3/،1 في حين يملك البرتغالي أربع نقاط من تعادل سلبي مع ساحل العاج، وفوز ساحق على كوريا الشمالية 7/صفر.

    وضمن المنتخب البرازيلي بلوغ الدور الثاني، في حين تبدو الأمور شبه محسومة بالنسبة إلى منافسه، لانه يتقدم على ساحل العاج الوحيدة التي تملك أمل انتزاع البطاقة الثانية بفارق تسعة أهداف، وبالتالي سيكون من الصعب على المنتخب الافريقي مبدئياً تعويض هذا الفارق الكبير.

    ردحذف
  3. ويحتاج المنتخب البرازيلي الى التعادل فقط لضمان تصدر المجموعة، في حين لا بديل للبرتغال عن الفوز لإزاحة المنتخب الاميركي الجنوبي. وسيكون صانع ألعاب البرازيل كاكا الغائب الاكبر عن المباراة، إثر طرده في المباراة الاخيرة ضد ساحل العاج بعد نيله بطاقتين صفراوين، ولن يتمكن بالتالي من مواجهة زميله في ريال مدريد في الطرف الآخر كريستيانو رونالدو.

    وقدم كاكا مستوى سيئاً في مباراته الاولى، ونال علامة متدنية في الصحف البرازيلية، لكنه قدم وجهاً مختلفاً في المباراة ضد ساحل العاج، وصنع هدفين ترجمهما لويس فابيانو وايلانو.

    واعرب كاكا عن استيائه لكونه سيغيب عن المباراة الاخيرة لبلاده، وللطريقة التي طرد بها بسبب دفع طفيف لمنافسه عبدالقادر كيتا، وقال «كان يتعين عليّ أن أسيطر على أعصابي بشكل افضل، هذه الامور يجب ان نتحاشاها في كأس العالم»، لكنه هاجم كيتا بسبب المبالغة في السقوط.

    وتابع «كان الحكم قاسياً جداً تجاهي، لقد رأى ردة فعلي ولم يشاهد عملية الاستفزاز التي تعرضت لها».

    وكشف «للاسف كان هناك تحايل على الحكم، لو كنت مخطئاً لكنت املك الشجاعة للقول «انا آسف»، اعتذر لك، لكن الامور لم تتم بهذا الشكل، ثم تابعت اللعب بشكل عادي، فحصل اضطراب، ما أدى الى طردي».

    ونفى أن يكون منتخب بلاده في صدد اللعب من اجل التعادل ضد البرتغال «نريد ان نفوز بجميع المباريات المهمة لنا، لن نلعب من اجل التعادل، حتى ولو كان يؤمّن لنا المركز الاول في المجموعة».

    واكد وجود تنافس كبير بين المنتخبين البرازيلي والبرتغالي بقوله «بالطبع المنافسة قوية، ففي النهاية يضم المنتخب البرتغالي ثلاثة لاعبين من أصل برازيلي.. ديكو وليدسون وبيبي».

    وأغلب الظن أن ايلانو الذي سجل هدفين في البطولة حتى الآن سينتقل للعب في وسط الملعب صانع العاب، بدلا من كاكا، في حال تعافيه من اصابة في قصبة الساق، على ان يلعب مكان ايلانو على الجهة اليمنى دانيال الفيش. حل آخر بيد المدرب كارلوس دونغا هو اشراك نيلمار الى جانب لويس فابيانو في خط المقدمة، وإعادة روبينيو الى دور صانع الالعاب.

    ردحذف
  4. ولم يخسر المنتخب البرتغال في اخر 17 مباراة خاضها على مدى السنتين الاخيرتين، وتعود آخر خسارة له امام البرازيل بالتحديد وبنتيجة قاسية 2/،6 علماً بانها آخر مرة دخل فيها مرمى المنتخب البرتغالي ستة اهداف، وقبل ذلك كان عام .1955

    وقال مدرب البرتغال كارلوس كيروش «لا نريد ان نسمح للبرازيليين بأن يسجلوا في شباكنا هذه المرة، إنها مسألة شرف».

    واضاف «دائماً تكون مواجهة البرازيل صعبة، أعتقد بان البرازيل والبرتغال جاهزان لتقديم عرض هجومي رائع».

    وكشف كيروش الذي واجه الكثير من الانتقادات بعد معاناة منتخبه في التأهل الى النهائيات، إذ احتاج الى الملحق الاوروبي، «قدمنا ضد ساحل العاج مباراة من الطراز الرفيع، سجلنا فيها الكثير من الاهداف وتعاملنا مع مجرياتها بشكل جيد. كنا بحاجة لتقديم مباراة من هذا النوع، لكن يجب ألا ننسى اننا لم نفز باي شيء حتى الآن. يتعين علينا الآن حسم امر التأهل».

    وتابع «لا شك في أن الفوز الساحق رفع من معنويات اللاعبين، وسيخوضون المباراة ضد البرازيل بأعصاب هادئة، بعد أن خطونا خطوة عملاقة نحو التأهل».

    والتقى المنتخبان 18 مرة، ويتفوق المنتخب البرازيلي بـ12 انتصاراً، مقابل أربعة للبرتغال، وتعادلين.

    ساحل العاج-كوريا الشمالية

    يدرك منتخب ساحل العاج أنه يواجه مهمة شبه مستحيلة لبلوغ الدور الثاني، لأن الامور ليس بيده عندما يقابل نظيره الكوري الشمالي في نلسبورت.

    ويحتاج المنتخب الافريقي الى فوز عريض على كوريا الشمالية، وفي الوقت ذاته خسارة البرتغال بفارق كبير ايضاً لكي يتأهل الى الدور الثاني، وهو أمر صعب للغاية.

    واعترف قائد الافيال ومهاجم تشلسي الانجليزي ديدييه دروغبا بصعوبة موقف بلاده بقوله «سيكون التأهل صعباً للغاية لان الامور ليست بأيدينا»، في حين اعتبر زميله ارتور بوكا بأن فريقه في حاجة الى معجزة لتخطي دور المجموعات، وقال «إذا فزنا بهذه المباراة، ربما تحصل معجزة، سنحاول أن نفوز بمباراتنا الثالثة ويجب أن نحافظ على إيماننا بإمكانية تحقيق إنجاز».

    اما قطب الدفاع كولو توريه، فقال انه يتوجب عل فريقه ان يكون فعالاً امام المرمى الكوري إذا أراد أن يعزز حظوظه بالتأهل، وقال في هذا الصدد «لا نستطيع ان نهدر الكثير من الفرص، يجب أن نتحلى بالفعالية امام المرمى، خلافاً لما كانت عليه الحال امام البرازيل في مباراتنا الاخيرة».

    ردحذف
  5. وتابع «هامش الخطأ لدينا غير موجود اطلاقا، فإما الفوز بنتيجة كبيرة وإما حزم الحقائب».

    في المقابل يتعين على المنتخب الكوري الشمالي إنقاذ الشرف في مباراته الاخيرة. فبعد خسارة بصعوبة امام البرازيل في مباراته الاولى، سقط سقوطاً مدوياً امام البرتغال. وتحمّل مدرب كوريا الشمالية كيم جون-هون كامل المسؤولية عن الخسارة بقوله «اعتقد ان اللاعبين قدموا كل ما لديهم على أرض الملعب لكننا انهرنا تكتيكياً، ولم نتمكن من ايقافهم. كمدرب، اعتقد بأن هذه الخسارة مسؤوليتي لاني لم أزود اللاعبين بالاستراتيجية الجيدة».

    أما مهاجم المنتخب الكوري جونغ تاي سي الملقب بـ«روني اسيا»، فقال «لقد فعلنا المستحيل من أجل المحافظة على الكرة، لكن البرتغاليين كانوا اقوى منا بكثير. لذلك سجلوا في شباكنا الكثير من الاهداف. بذلنا جهداً كبيراً من اجل التقدم الى الامام، وكان اداؤنا جيداً في الشوط الاول، إلا أن الهدف الاول اثر كثيراً في معنوياتنا».

    وأضاف معرباً عن تفاؤله بالنسبة الى المباراة الاخيرة بقوله «انا واثق بأن مباراتنا الاخيرة ضد ساحل العاج ستكون مختلفة واكثر توازناً».

    وما زاد من قوة وقع الهزيمة أن المباراة كانت الاولى التي تنقل مباشرة على الهواء منذ اكثر من سنة في كوريا، علماً بأن معلق المباراة شعر بالصدمة، ولم ينطق باي كلمة قبل قطع البث مباشرة بعد نهاية اللقاء.

    ردحذف
  6. يلتقي منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات وأحد المرشحين لإضافة نجمة سادسة على قميصه مع نظيره البرتغالي في دوربن في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010 في لقاء لحسم الصدارة.ويتصدر المنتخب البرازيلي الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على كوريا الشمالية 2-1، وساحل العاج 3-1، في حين يملك البرتغالي 4 نقاط من تعادل سلبي مع ساحل العاج، وفوز ساحق على كوريا الشمالية 7-صفر. وضمن المنتخب البرازيلي بلوغ الدور الثاني، في حين تبدو الأمور شبه محسومة بالنسبة إلى منافسه في مباراة الغد لأنه يتقدم على ساحل العاج الوحيدة التي تملك أمل انتزاع البطاقة الثانية بفارق تسعة أهداف، وبالتالي سيكون من الصعب على المنتخب الأفريقي مبدئياً تعويض هذا الفارق الكبير.

    ويحتاج المنتخب البرازيلي إلى التعادل فقط لضمان تصدّر المجموعة، في حين لا بديل للبرتغال عن الفوز لإزاحة المنتخب الأميركي الجنوبي. وسيكون صانع ألعاب البرازيل كاكا الغائب الأكبر عن المباراة إثر طرده في المباراة الأخيرة ضد ساحل العاج بعد نيله بطاقتين صفراوين، ولن يتمكن بالتالي من مواجهة زميله في ريال مدريد في الطرف الآخر كريستيانو رونالدو.

    وكان كاكا قدم مستوى سيئاً في مباراته الأولى ونال علامة متدنية في الصحف البرازيلية، لكن قدّم وجهاً مختلفاً في المباراة ضد ساحل العاج وصنع هدفين ترجمهما لويس فابيانو وايلانو.

    وأعرب كاكا عن استيائه لكونه سيغيب عن المباراة الأخيرة لبلاده وللطريقة التي طرد بها لدفع طفيف لمنافسه عبدالقادر كيتا وقال: «كان يتعيّن عليّ أن أسيطر على أعصابي بشكل أفضل، هذه الأمور يجب أن نتحاشاها في كأس العالم»، لكنه هاجم كيتا بسبب المبالغة في السقوط.

    وتابع: «كان الحكم قاسياً جداً تجاهي، لقد رأى رد فعلي ولم يشاهد عملية الاستفزاز التي تعرضت لها».

    وقال مدرب البرتغال كارلوس كيروش: «لا نريد أن نسمح للبرازيليين بأن يسجلوا في شباكنا هذه المرة، إنها مسألة شرف».

    ساحل العاج - كوريا الشمالية

    يدرك منتخب ساحل العاج أنه يواجه مهمة شبه مستحيلة لبلوغ الدور الثاني لأن الأمور ليست بيده عندما يقابل نظيره الكوري الشمالي في نلسبورت.

    ويحتاج المنتخب الأفريقي إلى فوز عريض على كوريا الشمالية، وفي الوقت ذاته خسارة البرتغال بفارق كبير أيضاً لكي يتأهل إلى الدور الثاني، وهو أمر صعب للغاية. واعترف قائد «الأفيال» مهاجم تشلسي الإنكليزي ديدييه دروغبا بصعوبة موقف بلاده بقوله: «سيكون التأهل صعباً للغاية لأن الأمور ليست بأيدينا»، في حين اعتبر زميله ارتور بوكا أن فريقه في حاجة إلى معجزة لتخطي دور المجموعات وقال: «إذا فزنا بهذه المباراة، ربما تحصل معجزة، سنحاول أن نفوز بمباراتنا الثالثة، ويجب أن نحافظ على إيماننا بإمكان تحقيق إنجاز». أما قطب الدفاع كولو توريه فقال إنه يتوجب على فريقه أن يكون فعالاً أمام المرمى الكوري إذا أراد أن يعزز حظوظه بالتأهل، وقال في هذا الصدد: «لا نستطيع أن نهدر الكثير من الفرص، يجب أن نتحلى بالفاعلية أمام المرمى خلافاً لما كانت عليه الحال أمام البرازيل في مباراتنا الأخيرة». في المقابل، يتعيّن على المنتخب الكوري الشمالي إنقاذ الشرف في مباراته الأخيرة. فبعد خسارة بصعوبة أمام البرازيل في مباراته الأولى، سقط سقوطاً مدوياً أمام البرتغال.

    ردحذف
  7. شدد لاعب وسط المنتخب البرتغالي تياجو ميندش على أهمية مباراة بلاده أمام البرازيل الجمعة في ختام مباريات المجموعة السابعة بالمونديال ، بسبب الهزيمة التي تلقاها فريقه في المواجهة الأخيرة أمام منتخب "السيليساو" (6-2).

    وقال اللاعب في مؤتمر صحفي قبل تدريب المنتخب البرتغالي الأربعاء "انها مباراة خاصة ، لاننا سنعلب أمام فريق كبير. إنهم إشقاؤنا على الجانب الآخر من المحيط ، ولانهم أصابونا بالجنون خلال المباراة الاخيرة".

    ولا تزال المواجهة الاخيرة الودية بين المنتخبين والتي أقيمت في برازيليا في نوفمبر 2008 عالقة في أذهان البرتغاليين ولاعبي الفريق.

    وقال ميندش "لن ننسي هذه الهزيمة مطلقا. امامنا فرصة كبيرة الآن. ليست عار، لانها ليست غير موجودة في كرة القدم ، كرة المباريات مختلفة ، ولكن بلا شك ، نود ان نفوز لنمحو ذكريات هذه الهزيمة المؤلمة".

    وأقر اللاعب الذي تمكن من صنع هدفين في مباراة كوريا الشمالية ان البرازيل خصم "صعب للغاية"، لكنه نفى في الوقت نفسه إمكانية اللجوء للدفاع خلال المباراة.

    وأضاف "لن نلجأ للدفاع مطلقا ، نسعد بالمباريات المفتوحة ، بالتأكيد البرازيل ليست كوريا الشمالية ، سنسعى للفوز ، ولكن من خلال تقديم مباراة متوازنة".

    وأشار ميندش الى ان البرازيل تتمتع باسلوب تكتيكي عال ، ومهارات خاصة للاعبين ، ولكن الفوز عليها سيكون من خلال "الأداء الجماعي والسيطرة على المباراة".

    وأوضح أن البرازيل "تلجأ إلى إسلوب لعب قريب لما هو موجود في أوروبا ، يعتمد على التنظيم الجيد ، والهجمات المرتدة السريعة. إنه ليس فريقا استعراضيا ، فهم يلعبون بالرأس جيدا وهم أقوياء فنيا".

    وتحتل البرازيل صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط لتضمن تأهلها لدور الـ16، وتأتي البرتغال خلفها برصيد 4 نقاط ، مقابل نقطة لكوت ديفوار وصفر لكوريا الشمالية.

    ردحذف
  8. يلتقى منتخب البرازيل نظيره البرتغالى على ملعب " مزيس مابيدا "، فى مواجهة هادئة نسبيا ضمن فعاليات المجموعة السابعة، بعد أن ضمن الفريقان نظريا التأهل إلى الدور الثانى، وقد يكون الصراع بينهما خلال اللقاء على صدارة المجموعة على أمل تسهيل مهمته فى الدور الثانى بمواجهة ثانى المجموعة الثامنة.

    ويكفى الفريقان التعادل فقط بأى نتيجة لضمان تأهلهما رسميا إلى الدور التالى بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة والتى ستجمع بين كوت ديفوار وكوريا الشمالية.

    وكان المنتخب البرتغالى قد وجه إنذارا شديد اللهجة إلى راقصى السامبا فى مباراته الماضية أمام كوريا الشمالية بعدما تغلب عليها بنتيجة 7 – 0 وهى النتيجة الأكبر فى مونديال جنوب أفريقيا حتى الآن، غير أن المنتخب البرازيلى الفائز فى مباراتيه السابقتين بالمجموعة على كوريا الشمالية 2-1، وكوت ديفوار 3-1 لن يعبأ بهذه التهديدات، على اعتبار أنه المتصدر ومن الطبيعى أن يصعد كأول للمجموعة فى حالة التعادل أو الفوز بالمباراة.

    وسيفتقد المنتخب البرازيلى خلال مواجهة اليوم اثنين من أهم أعمدته الأساسية وهما صانع ألعابه ريكاردو كاكا على خلفية البطاقة الحمراء التى حصل عليها فى مباراة كوت ديفوار الماضية عقب تعديه بالضرب بدون كرة على عبد القادر كيتا لاعب كوت ديفوار، بالإضافة إلى إيلانو مهاجم الفريق بداعى الإصابة فى نفس المباراة.

    فيما يغيب عن البرتغال فى مواجهة اليوم روبين أموريم لاعب وسط الفريق بداعى الإصابة، فيما لم تتضح الصورة بشكل نهائى بشأن مشاركة ديكو صانع ألعاب البرتغال فى المباراة، حيث لم يتعاف من الإصابة التى يعانى منها فى الفخذ الأيمن حتى الآن.

    ردحذف
  9. يلتقي منتخب البرازيل، بطل العالم خمس مرات وأحد المرشحين لإضافة نجمة سادسة على قميصه، مع نظيره البرتغالي في دوربان في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010 في لقاء لحسم الصدارة اليوم.

    ويتصدر المنتخب البرازيلي الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على كوريا الشمالية 2-1، وساحل العاج 3-1، في حين يملك البرتغالي 4 نقاط من تعادل سلبي مع ساحل العاج، وفوز ساحق على كوريا الشمالية 7-صفر.

    ويحتاج المنتخب البرازيلي التعادل فقط لضمان تصدر المجموعة، في حين لا بديل للبرتغال عن الفوز لإزاحة المنتخب الأميركي الجنوبي.

    وسيكون صانع العاب البرازيل كاكا الغائب الأكبر عن المباراة إثر طرده في المباراة الأخيرة ضد ساحل العاج بعد نيله بطاقتين صفراوين، ولن يتمكن بالتالي من مواجهة زميله في ريال مدريد بالطرف الآخر كريستيانو رونالدو.

    في المقابل, لم تخسر البرتغال في آخر 17 مباراة خاضتها على مدى السنتين الآخيرتين، وكانت خسارتها قبل ذلك أمام البرازيل بالتحديد وبنتيجة قاسية 2-6، علما بأنها آخر مرة دخل مرمى المنتخب البرتغالي ستة أهداف وقبل ذلك كان عام 1955.

    وقال مدرب البرتغال كارلوس كيروش "لا نريد أن نسمح للبرازيليين أن يسجلوا في شباكنا هذه المرة، إنها مسألة شرف". وأضاف "دائما ما تكون مواجهة البرازيل صعبة، أعتقد أن البرازيل والبرتغال جاهزان لتقديم عرض هجومي رائع".

    على الجانب الآخر, قال مدرب البرازيل كارلوس دونغا "المنتخب البرازيلي يجب أن يلعب من أجل الفوز بالمباراة، وهذا ليس محتملا دائما ولكن يجب أن نلعب من أجل الفوز". وأضاف "ستكون مباراة جيدة للغاية بالنسبة لنا ولكل عشاق كرة القدم. فالمنتخبان أظهرا الأعوام الأخيرة جودة إنتاجهما وكفاءة لاعبيهما".

    ردحذف
  10. يلتقي منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات وأحد المرشحين لإضافة نجمة سادسة على قميصه مع نظيره البرتغالي اليوم في دوربن في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010 في لقاء لحسم الصدارة.

    ويتصدر المنتخب البرازيلي الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على كوريا الشمالية 2-1، وساحل العاج 3-1، في حين يملك البرتغالي 4 نقاط من تعادل سلبي مع ساحل العاج، وفوز ساحق على كوريا الشمالية 7-صفر.

    وضمن المنتخب البرازيلي بلوغ الدور الثاني، في حين تبدو الأمور شبه محسومة بالنسبة إلى منافسه في مباراة الغد لأنه يتقدم على ساحل العاج الوحيدة التي تملك آمل انتزاع البطاقة الثانية بفارق تسعة أهداف، وبالتالي سيكون من الصعب على المنتخب الإفريقي مبدئيا تعويض هذا الفارق الكبير.

    ويحتاج المنتخب البرازيلي إلى التعادل فقط لضمان تصدر المجموعة، في حين لا بديل للبرتغال عن الفوز لإزاحة المنتخب الأمريكي الجنوبي. وسيكون صانع ألعاب البرازيل كاكا الغائب الأكبر عن المباراة اثر طرده في المباراة الأخيرة ضد ساحل العاج بعد نيله بطاقتين صفراوين، ولن يتمكن بالتالي من مواجهة زميله في ريال مدريد في الطرف الأخر كريستيانو رونالدو. وكان كاكا قدم مستوى سيئا في مباراته الأولى ونال علامة متدنية في الصحف البرازيلية، لكن قدم وجها مختلفا في المباراة ضد ساحل العاج وصنع هدفين ترجمهما لويس فابيانو وايلانو.

    وأعرب كاكا عن استيائه لكونه سيغيب عن المباراة الأخيرة لبلاده وللطريقة التي طرد بها لدفع طفيف لمنافسه عبد القادر كيتا وقال "كان يتعين علي إن أسيطر على أعصابي بشكل أفضل، هذه الأمور يجب إن نتحاشاها في كأس العالم" لكنه هاجم كيتا بسبب المبالغة في السقوط. وتابع "كان الحكم قاسيا جدا تجاهي، لقد رأى ردة فعلي ولم يشاهد عملية الاستفزاز التي تعرضت لها".

    وكشف "للأسف كان هناك تحايل على الحكم، لو كنت مخطئا لكنت املك الشجاعة للقول "أنا أسف"، اعتذر لك، لكن الأمور لم تتم بهذا الشكل، ثم تابعت اللعب بشكل عادي، فحصل هرج ومرج ما أدى إلى طردي".

    ونفى إن يكون منتخب بلاده في صدد اللعب من اجل التعادل ضد البرتغال "نريد إن نفوز بجميع المباريات الهامة لنا، لن نلعب من اجل التعادل حتى ولو كان يؤمن لنا المركز الاول في المجموعة".

    وأكد وجود تنافس كبير بين المنتخبين البرازيلي والبرتغالي بقوله "بالطبع المنافسة قوية، ففي النهاية يضم المنتخب البرازيلي ثلاثة لاعبين من اصل برازيلي (ديكو وليدسون وبيبي).

    واغلب الظن بان ايلانو الذي سجل هدفين في البطولة حتى ألان سينتقل للعب في وسط الملعب كصانع ألعاب بدلا من كاكا في حال تعافى من إصابة في قصبة الساق، على ان يلعب مكان ايلانو على الجهة اليمنى دانيال الفيش. حل آخر بيد المدرب كارلوس دونغا هو إشراك نيلمار الى جانب لويس فابيانو في خط المقدمة وإعادة روبينيو الى دور صانع الألعاب.

    ولم يخسر المنتخب البرتغال في أخر 17 مباراة خاضها على مدى السنتين الأخيرتين، وتعود أخر خسارة له إمام البرازيل بالتحديد وبنتيجة قاسية 2-6، علما بانها اخر مرة دخل مرمى المنتخب البرتغالي ستة اهداف وقبل ذلك كان عام 1955.

    ردحذف
  11. يلتقي منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات وأحد المرشحين لإضافة نجمة سادسة على قميصه مع نظيره البرتغالي اليوم في دوربن في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010 في لقاء لحسم الصدارة.

    ويتصدر المنتخب البرازيلي الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على كوريا الشمالية 2-1، وساحل العاج 3-1، في حين يملك البرتغالي 4 نقاط من تعادل سلبي مع ساحل العاج، وفوز ساحق على كوريا الشمالية 7-صفر.

    وضمن المنتخب البرازيلي بلوغ الدور الثاني، في حين تبدو الأمور شبه محسومة بالنسبة إلى منافسه في مباراة الغد لأنه يتقدم على ساحل العاج الوحيدة التي تملك آمل انتزاع البطاقة الثانية بفارق تسعة أهداف، وبالتالي سيكون من الصعب على المنتخب الإفريقي مبدئيا تعويض هذا الفارق الكبير.

    ويحتاج المنتخب البرازيلي إلى التعادل فقط لضمان تصدر المجموعة، في حين لا بديل للبرتغال عن الفوز لإزاحة المنتخب الأمريكي الجنوبي. وسيكون صانع ألعاب البرازيل كاكا الغائب الأكبر عن المباراة اثر طرده في المباراة الأخيرة ضد ساحل العاج بعد نيله بطاقتين صفراوين، ولن يتمكن بالتالي من مواجهة زميله في ريال مدريد في الطرف الأخر كريستيانو رونالدو. وكان كاكا قدم مستوى سيئا في مباراته الأولى ونال علامة متدنية في الصحف البرازيلية، لكن قدم وجها مختلفا في المباراة ضد ساحل العاج وصنع هدفين ترجمهما لويس فابيانو وايلانو.

    وأعرب كاكا عن استيائه لكونه سيغيب عن المباراة الأخيرة لبلاده وللطريقة التي طرد بها لدفع طفيف لمنافسه عبد القادر كيتا وقال "كان يتعين علي إن أسيطر على أعصابي بشكل أفضل، هذه الأمور يجب إن نتحاشاها في كأس العالم" لكنه هاجم كيتا بسبب المبالغة في السقوط. وتابع "كان الحكم قاسيا جدا تجاهي، لقد رأى ردة فعلي ولم يشاهد عملية الاستفزاز التي تعرضت لها".

    وكشف "للأسف كان هناك تحايل على الحكم، لو كنت مخطئا لكنت املك الشجاعة للقول "أنا أسف"، اعتذر لك، لكن الأمور لم تتم بهذا الشكل، ثم تابعت اللعب بشكل عادي، فحصل هرج ومرج ما أدى إلى طردي".

    ونفى إن يكون منتخب بلاده في صدد اللعب من اجل التعادل ضد البرتغال "نريد إن نفوز بجميع المباريات الهامة لنا، لن نلعب من اجل التعادل حتى ولو كان يؤمن لنا المركز الاول في المجموعة".

    وأكد وجود تنافس كبير بين المنتخبين البرازيلي والبرتغالي بقوله "بالطبع المنافسة قوية، ففي النهاية يضم المنتخب البرازيلي ثلاثة لاعبين من اصل برازيلي (ديكو وليدسون وبيبي).

    واغلب الظن بان ايلانو الذي سجل هدفين في البطولة حتى ألان سينتقل للعب في وسط الملعب كصانع ألعاب بدلا من كاكا في حال تعافى من إصابة في قصبة الساق، على ان يلعب مكان ايلانو على الجهة اليمنى دانيال الفيش. حل آخر بيد المدرب كارلوس دونغا هو إشراك نيلمار الى جانب لويس فابيانو في خط المقدمة وإعادة روبينيو الى دور صانع الألعاب.

    ولم يخسر المنتخب البرتغال في أخر 17 مباراة خاضها على مدى السنتين الأخيرتين، وتعود أخر خسارة له إمام البرازيل بالتحديد وبنتيجة قاسية 2-6، علما بانها اخر مرة دخل مرمى المنتخب البرتغالي ستة اهداف وقبل ذلك كان عام 1955.

    ردحذف
  12. يلتقي منتخب البرازيل، بطل العالم خمس مرات وأحد المرشحين لإضافة نجمة سادسة على قميصه، مع نظيره البرتغالي في دوربن في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمونديال جنوب إفريقيا 2010 في لقاء لحسم الصدارة.

    لمشاهدة المخطط بشكل واضح يرجى الضغط على هذا الرابط.

    ويتصدر المنتخب البرازيلي الترتيب برصيد ست نقاط من فوزين على كوريا الشمالية 2/،1 وساحل العاج 3/،1 في حين يملك البرتغالي أربع نقاط من تعادل سلبي مع ساحل العاج، وفوز ساحق على كوريا الشمالية 7/صفر.

    وضمن المنتخب البرازيلي بلوغ الدور الثاني، في حين تبدو الأمور شبه محسومة بالنسبة إلى منافسه، لانه يتقدم على ساحل العاج الوحيدة التي تملك أمل انتزاع البطاقة الثانية بفارق تسعة أهداف، وبالتالي سيكون من الصعب على المنتخب الافريقي مبدئياً تعويض هذا الفارق الكبير.

    سيناريوهات التأهل



    ضمن المنتخب البرازيلي التأهل، وبالتالي إذا فاز أو تعادل مع البرتغال، فسيحتل المركز الاول في المجموعة، أما في حال خسارته فسيتأهل في المركز الثاني.

    تحتاج البرتغال للتعادل ضد البرازيل من أجل التأهل، أما في حال فوزها فستتأهل متصدرة للمجموعة.

    تملك ساحل العاج آمالاً ضئيلة في التأهل كثانية للمجموعة، لانها تملك 2- في فارق الاهداف، مقابل 7+ للبرتغال، لذلك يتعين عليها الفوز بعدد كبير من الاهداف على كوريا الشمالية وانتظار هزيمة البرتغال ضد البرازيل. ويجب على العاجيين تعويض فارق الاهداف التسعة الذي يفصلهم حالياً عن البرتغال، وهو أمر مستبعد من الناحية المنطقية.

    أما بالنسبة لكوريا الشمالية فقد فقد تأمل التأهل.

    ويحتاج المنتخب البرازيلي الى التعادل فقط لضمان تصدر المجموعة، في حين لا بديل للبرتغال عن الفوز لإزاحة المنتخب الاميركي الجنوبي. وسيكون صانع ألعاب البرازيل كاكا الغائب الاكبر عن المباراة، إثر طرده في المباراة الاخيرة ضد ساحل العاج بعد نيله بطاقتين صفراوين، ولن يتمكن بالتالي من مواجهة زميله في ريال مدريد في الطرف الآخر كريستيانو رونالدو.

    وقدم كاكا مستوى سيئاً في مباراته الاولى، ونال علامة متدنية في الصحف البرازيلية، لكنه قدم وجهاً مختلفاً في المباراة ضد ساحل العاج، وصنع هدفين ترجمهما لويس فابيانو وايلانو.

    واعرب كاكا عن استيائه لكونه سيغيب عن المباراة الاخيرة لبلاده، وللطريقة التي طرد بها بسبب دفع طفيف لمنافسه عبدالقادر كيتا، وقال «كان يتعين عليّ أن أسيطر على أعصابي بشكل افضل، هذه الامور يجب ان نتحاشاها في كأس العالم»، لكنه هاجم كيتا بسبب المبالغة في السقوط.

    وتابع «كان الحكم قاسياً جداً تجاهي، لقد رأى ردة فعلي ولم يشاهد عملية الاستفزاز التي تعرضت لها».

    وكشف «للاسف كان هناك تحايل على الحكم، لو كنت مخطئاً لكنت املك الشجاعة للقول «انا آسف»، اعتذر لك، لكن الامور لم تتم بهذا الشكل، ثم تابعت اللعب بشكل عادي، فحصل اضطراب، ما أدى الى طردي».

    ونفى أن يكون منتخب بلاده في صدد اللعب من اجل التعادل ضد البرتغال «نريد ان نفوز بجميع المباريات المهمة لنا، لن نلعب من اجل التعادل، حتى ولو كان يؤمّن لنا المركز الاول في المجموعة».

    واكد وجود تنافس كبير بين المنتخبين البرازيلي والبرتغالي بقوله «بالطبع المنافسة قوية، ففي النهاية يضم المنتخب البرتغالي ثلاثة لاعبين من أصل برازيلي.. ديكو وليدسون وبيبي».

    ردحذف
  13. وأغلب الظن أن ايلانو الذي سجل هدفين في البطولة حتى الآن سينتقل للعب في وسط الملعب صانع العاب، بدلا من كاكا، في حال تعافيه من اصابة في قصبة الساق، على ان يلعب مكان ايلانو على الجهة اليمنى دانيال الفيش. حل آخر بيد المدرب كارلوس دونغا هو اشراك نيلمار الى جانب لويس فابيانو في خط المقدمة، وإعادة روبينيو الى دور صانع الالعاب.

    ولم يخسر المنتخب البرتغال في اخر 17 مباراة خاضها على مدى السنتين الاخيرتين، وتعود آخر خسارة له امام البرازيل بالتحديد وبنتيجة قاسية 2/،6 علماً بانها آخر مرة دخل فيها مرمى المنتخب البرتغالي ستة اهداف، وقبل ذلك كان عام .1955

    وقال مدرب البرتغال كارلوس كيروش «لا نريد ان نسمح للبرازيليين بأن يسجلوا في شباكنا هذه المرة، إنها مسألة شرف».

    واضاف «دائماً تكون مواجهة البرازيل صعبة، أعتقد بان البرازيل والبرتغال جاهزان لتقديم عرض هجومي رائع».

    وكشف كيروش الذي واجه الكثير من الانتقادات بعد معاناة منتخبه في التأهل الى النهائيات، إذ احتاج الى الملحق الاوروبي، «قدمنا ضد ساحل العاج مباراة من الطراز الرفيع، سجلنا فيها الكثير من الاهداف وتعاملنا مع مجرياتها بشكل جيد. كنا بحاجة لتقديم مباراة من هذا النوع، لكن يجب ألا ننسى اننا لم نفز باي شيء حتى الآن. يتعين علينا الآن حسم امر التأهل».

    وتابع «لا شك في أن الفوز الساحق رفع من معنويات اللاعبين، وسيخوضون المباراة ضد البرازيل بأعصاب هادئة، بعد أن خطونا خطوة عملاقة نحو التأهل».

    والتقى المنتخبان 18 مرة، ويتفوق المنتخب البرازيلي بـ12 انتصاراً، مقابل أربعة للبرتغال، وتعادلين.

    ساحل العاج-كوريا الشمالية

    يدرك منتخب ساحل العاج أنه يواجه مهمة شبه مستحيلة لبلوغ الدور الثاني، لأن الامور ليس بيده عندما يقابل نظيره الكوري الشمالي في نلسبورت.

    ويحتاج المنتخب الافريقي الى فوز عريض على كوريا الشمالية، وفي الوقت ذاته خسارة البرتغال بفارق كبير ايضاً لكي يتأهل الى الدور الثاني، وهو أمر صعب للغاية.

    واعترف قائد الافيال ومهاجم تشلسي الانجليزي ديدييه دروغبا بصعوبة موقف بلاده بقوله «سيكون التأهل صعباً للغاية لان الامور ليست بأيدينا»، في حين اعتبر زميله ارتور بوكا بأن فريقه في حاجة الى معجزة لتخطي دور المجموعات، وقال «إذا فزنا بهذه المباراة، ربما تحصل معجزة، سنحاول أن نفوز بمباراتنا الثالثة ويجب أن نحافظ على إيماننا بإمكانية تحقيق إنجاز».

    اما قطب الدفاع كولو توريه، فقال انه يتوجب عل فريقه ان يكون فعالاً امام المرمى الكوري إذا أراد أن يعزز حظوظه بالتأهل، وقال في هذا الصدد «لا نستطيع ان نهدر الكثير من الفرص، يجب أن نتحلى بالفعالية امام المرمى، خلافاً لما كانت عليه الحال امام البرازيل في مباراتنا الاخيرة».

    وتابع «هامش الخطأ لدينا غير موجود اطلاقا، فإما الفوز بنتيجة كبيرة وإما حزم الحقائب».

    في المقابل يتعين على المنتخب الكوري الشمالي إنقاذ الشرف في مباراته الاخيرة. فبعد خسارة بصعوبة امام البرازيل في مباراته الاولى، سقط سقوطاً مدوياً امام البرتغال. وتحمّل مدرب كوريا الشمالية كيم جون-هون كامل المسؤولية عن الخسارة بقوله «اعتقد ان اللاعبين قدموا كل ما لديهم على أرض الملعب لكننا انهرنا تكتيكياً، ولم نتمكن من ايقافهم. كمدرب، اعتقد بأن هذه الخسارة مسؤوليتي لاني لم أزود اللاعبين بالاستراتيجية الجيدة».

    أما مهاجم المنتخب الكوري جونغ تاي سي الملقب بـ«روني اسيا»، فقال «لقد فعلنا المستحيل من أجل المحافظة على الكرة، لكن البرتغاليين كانوا اقوى منا بكثير. لذلك سجلوا في شباكنا الكثير من الاهداف. بذلنا جهداً كبيراً من اجل التقدم الى الامام، وكان اداؤنا جيداً في الشوط الاول، إلا أن الهدف الاول اثر كثيراً في معنوياتنا».

    وأضاف معرباً عن تفاؤله بالنسبة الى المباراة الاخيرة بقوله «انا واثق بأن مباراتنا الاخيرة ضد ساحل العاج ستكون مختلفة واكثر توازناً».

    وما زاد من قوة وقع الهزيمة أن المباراة كانت الاولى التي تنقل مباشرة على الهواء منذ اكثر من سنة في كوريا، علماً بأن معلق المباراة شعر بالصدمة، ولم ينطق باي كلمة قبل قطع البث مباشرة بعد نهاية اللقاء.

    ردحذف
  14. يلتقي منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات وأحد المرشحين لإضافة نجمة سادسة على قميصه مع نظيره البرتغالي في دوربن في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010 في لقاء لحسم الصدارة.ويتصدر المنتخب البرازيلي الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على كوريا الشمالية 2-1، وساحل العاج 3-1، في حين يملك البرتغالي 4 نقاط من تعادل سلبي مع ساحل العاج، وفوز ساحق على كوريا الشمالية 7-صفر. وضمن المنتخب البرازيلي بلوغ الدور الثاني، في حين تبدو الأمور شبه محسومة بالنسبة إلى منافسه في مباراة الغد لأنه يتقدم على ساحل العاج الوحيدة التي تملك أمل انتزاع البطاقة الثانية بفارق تسعة أهداف، وبالتالي سيكون من الصعب على المنتخب الأفريقي مبدئياً تعويض هذا الفارق الكبير.

    ويحتاج المنتخب البرازيلي إلى التعادل فقط لضمان تصدّر المجموعة، في حين لا بديل للبرتغال عن الفوز لإزاحة المنتخب الأميركي الجنوبي. وسيكون صانع ألعاب البرازيل كاكا الغائب الأكبر عن المباراة إثر طرده في المباراة الأخيرة ضد ساحل العاج بعد نيله بطاقتين صفراوين، ولن يتمكن بالتالي من مواجهة زميله في ريال مدريد في الطرف الآخر كريستيانو رونالدو.

    وكان كاكا قدم مستوى سيئاً في مباراته الأولى ونال علامة متدنية في الصحف البرازيلية، لكن قدّم وجهاً مختلفاً في المباراة ضد ساحل العاج وصنع هدفين ترجمهما لويس فابيانو وايلانو.

    وأعرب كاكا عن استيائه لكونه سيغيب عن المباراة الأخيرة لبلاده وللطريقة التي طرد بها لدفع طفيف لمنافسه عبدالقادر كيتا وقال: «كان يتعيّن عليّ أن أسيطر على أعصابي بشكل أفضل، هذه الأمور يجب أن نتحاشاها في كأس العالم»، لكنه هاجم كيتا بسبب المبالغة في السقوط.

    وتابع: «كان الحكم قاسياً جداً تجاهي، لقد رأى رد فعلي ولم يشاهد عملية الاستفزاز التي تعرضت لها».

    وقال مدرب البرتغال كارلوس كيروش: «لا نريد أن نسمح للبرازيليين بأن يسجلوا في شباكنا هذه المرة، إنها مسألة شرف».

    ساحل العاج - كوريا الشمالية

    يدرك منتخب ساحل العاج أنه يواجه مهمة شبه مستحيلة لبلوغ الدور الثاني لأن الأمور ليست بيده عندما يقابل نظيره الكوري الشمالي في نلسبورت.

    ويحتاج المنتخب الأفريقي إلى فوز عريض على كوريا الشمالية، وفي الوقت ذاته خسارة البرتغال بفارق كبير أيضاً لكي يتأهل إلى الدور الثاني، وهو أمر صعب للغاية. واعترف قائد «الأفيال» مهاجم تشلسي الإنكليزي ديدييه دروغبا بصعوبة موقف بلاده بقوله: «سيكون التأهل صعباً للغاية لأن الأمور ليست بأيدينا»، في حين اعتبر زميله ارتور بوكا أن فريقه في حاجة إلى معجزة لتخطي دور المجموعات وقال: «إذا فزنا بهذه المباراة، ربما تحصل معجزة، سنحاول أن نفوز بمباراتنا الثالثة، ويجب أن نحافظ على إيماننا بإمكان تحقيق إنجاز». أما قطب الدفاع كولو توريه فقال إنه يتوجب على فريقه أن يكون فعالاً أمام المرمى الكوري إذا أراد أن يعزز حظوظه بالتأهل، وقال في هذا الصدد: «لا نستطيع أن نهدر الكثير من الفرص، يجب أن نتحلى بالفاعلية أمام المرمى خلافاً لما كانت عليه الحال أمام البرازيل في مباراتنا الأخيرة». في المقابل، يتعيّن على المنتخب الكوري الشمالي إنقاذ الشرف في مباراته الأخيرة. فبعد خسارة بصعوبة أمام البرازيل في مباراته الأولى، سقط سقوطاً مدوياً أمام البرتغال.

    ردحذف
  15. يلتقي منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات وأحد المرشحين لإضافة نجمة سادسة على قميصه مع نظيره البرتغالي في دوربن في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010 في لقاء لحسم الصدارة.ويتصدر المنتخب البرازيلي الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على كوريا الشمالية 2-1، وساحل العاج 3-1، في حين يملك البرتغالي 4 نقاط من تعادل سلبي مع ساحل العاج، وفوز ساحق على كوريا الشمالية 7-صفر. وضمن المنتخب البرازيلي بلوغ الدور الثاني، في حين تبدو الأمور شبه محسومة بالنسبة إلى منافسه في مباراة الغد لأنه يتقدم على ساحل العاج الوحيدة التي تملك أمل انتزاع البطاقة الثانية بفارق تسعة أهداف، وبالتالي سيكون من الصعب على المنتخب الأفريقي مبدئياً تعويض هذا الفارق الكبير.

    ويحتاج المنتخب البرازيلي إلى التعادل فقط لضمان تصدّر المجموعة، في حين لا بديل للبرتغال عن الفوز لإزاحة المنتخب الأميركي الجنوبي. وسيكون صانع ألعاب البرازيل كاكا الغائب الأكبر عن المباراة إثر طرده في المباراة الأخيرة ضد ساحل العاج بعد نيله بطاقتين صفراوين، ولن يتمكن بالتالي من مواجهة زميله في ريال مدريد في الطرف الآخر كريستيانو رونالدو.

    وكان كاكا قدم مستوى سيئاً في مباراته الأولى ونال علامة متدنية في الصحف البرازيلية، لكن قدّم وجهاً مختلفاً في المباراة ضد ساحل العاج وصنع هدفين ترجمهما لويس فابيانو وايلانو.

    وأعرب كاكا عن استيائه لكونه سيغيب عن المباراة الأخيرة لبلاده وللطريقة التي طرد بها لدفع طفيف لمنافسه عبدالقادر كيتا وقال: «كان يتعيّن عليّ أن أسيطر على أعصابي بشكل أفضل، هذه الأمور يجب أن نتحاشاها في كأس العالم»، لكنه هاجم كيتا بسبب المبالغة في السقوط.

    وتابع: «كان الحكم قاسياً جداً تجاهي، لقد رأى رد فعلي ولم يشاهد عملية الاستفزاز التي تعرضت لها».

    وقال مدرب البرتغال كارلوس كيروش: «لا نريد أن نسمح للبرازيليين بأن يسجلوا في شباكنا هذه المرة، إنها مسألة شرف».

    ساحل العاج - كوريا الشمالية

    يدرك منتخب ساحل العاج أنه يواجه مهمة شبه مستحيلة لبلوغ الدور الثاني لأن الأمور ليست بيده عندما يقابل نظيره الكوري الشمالي في نلسبورت.

    ويحتاج المنتخب الأفريقي إلى فوز عريض على كوريا الشمالية، وفي الوقت ذاته خسارة البرتغال بفارق كبير أيضاً لكي يتأهل إلى الدور الثاني، وهو أمر صعب للغاية. واعترف قائد «الأفيال» مهاجم تشلسي الإنكليزي ديدييه دروغبا بصعوبة موقف بلاده بقوله: «سيكون التأهل صعباً للغاية لأن الأمور ليست بأيدينا»، في حين اعتبر زميله ارتور بوكا أن فريقه في حاجة إلى معجزة لتخطي دور المجموعات وقال: «إذا فزنا بهذه المباراة، ربما تحصل معجزة، سنحاول أن نفوز بمباراتنا الثالثة، ويجب أن نحافظ على إيماننا بإمكان تحقيق إنجاز». أما قطب الدفاع كولو توريه فقال إنه يتوجب على فريقه أن يكون فعالاً أمام المرمى الكوري إذا أراد أن يعزز حظوظه بالتأهل، وقال في هذا الصدد: «لا نستطيع أن نهدر الكثير من الفرص، يجب أن نتحلى بالفاعلية أمام المرمى خلافاً لما كانت عليه الحال أمام البرازيل في مباراتنا الأخيرة». في المقابل، يتعيّن على المنتخب الكوري الشمالي إنقاذ الشرف في مباراته الأخيرة. فبعد خسارة بصعوبة أمام البرازيل في مباراته الأولى، سقط سقوطاً مدوياً أمام البرتغال.

    ردحذف
  16. يلتقي منتخب البرازيل، بطل العالم خمس مرات، مع نظيره البرتغالي اليوم في دوربان في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010، في لقاء لحسم الصدارة.

    ويتصدر المنتخب البرازيلي الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على كوريا الشمالية 2-1، وكوت ديفوار 3-1، في حين يملك البرتغالي 4 نقاط من تعادل سلبي مع ساحل العاج، وفوز ساحق على كوريا الشمالية 7-0.

    وضمن المنتخب البرازيلي بلوغ الدور الثاني، في حين تبدو الأمور شبه محسومة بالنسبة إلى منافسه في مباراة اليوم، لأنه يتقدم على ساحل العاج الوحيدة التي تملك أمل انتزاع البطاقة الثانية بفارق تسعة أهداف، وبالتالي سيكون من الصعب على المنتخب الأفريقي مبدئيا تعويض هذا الفارق الكبير.

    ويحتاج المنتخب البرازيلي إلى التعادل فقط لضمان تصدر المجموعة، في حين لا بديل للبرتغال عن الفوز لإزاحة المنتخب الأميركي الجنوبي. وسيكون صانع ألعاب البرازيل كاكا الغائب الأكبر عن المباراة، إثر طرده في المباراة الأخيرة ضد ساحل العاج بعد نيله بطاقتين صفراوين، ولن يتمكن بالتالي من مواجهة زميله في ريال مدريد في الطرف الآخر كريستيانو رونالدو.

    ولم يخسر المنتخب البرتغال في آخر 17 مباراة خاضها على مدى السنتين الأخيرتين، وتعود آخر خسارة له أمام البرازيل بالتحديد وبنتيجة قاسية 2-6، علما بأنها آخر مرة دخل مرمى المنتخب البرتغالي ستة أهداف، وقبل ذلك كان عام 1955.

    والتقى المنتخبان 18 مرة، ويتفوق المنتخب البرازيلي بـ12 انتصارا مقابل 4 للبرتغال، وتعادلين.

    وفي اللقاء الثاني للمجموعة، يدرك منتخب كوت ديفوار أنه يواجه مهمة شبه مستحيلة لبلوغ الدور الثاني، لأن الأمور ليست بيده عندما يقابل نظيره الكوري الشمالي في نلسبورت.

    ويحتاج المنتخب الأفريقي إلى فوز عريض على كوريا الشمالية، وفي الوقت ذاته خسارة البرتغال بفارق كبير أيضا، لكي يتأهل إلى الدور الثاني وهو أمر صعب للغاية.

    واعترف قائد الأفيال ومهاجم تشلسي الانكليزي ديدييه دروغبا بصعوبة موقف بلاده بقوله:"سيكون التأهل صعبا للغاية لأن الأمور ليست بأيدينا"، في حين اعتبر زميله ارتور بوكا بأن فريقه في حاجة إلى معجزة لتخطي دور المجموعات، وقال:"إذا فزنا بهذه المباراة، ربما تحصل معجزة، سنحاول أن نفوز بمباراتنا الثالثة، ويجب أن نحافظ على إيماننا بإمكانية تحقيق إنجاز".

    في المقابل يتعين على المنتخب الكوري الشمالي إنقاذ الشرف في مباراته الأخيرة. بعد خسارنه بصعوبة أمام البرازيل في مباراته الأولى، وسقوطه سقوطا مدويا أمام البرتغال.

    وفي المجموعة الثامنة، يسعى المنتخب الأسباني بطل أوروبا إلى تأكيد تفوقه على نظيره الشيلي، وتجنب المصير الذي مني به المنتخب الفرنسي، وذلك عندما يلتقيان اليوم على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد ستاديوم" في بريتوريا في الجولة الثالثة الأخيرة.

    وكان المنتخب الفرنسي، وصيف بطل النسخة الماضية وبطل 1998، أبرز ضحايا الدور الأول بعدما أنهى مجموعته الأولى في قاع الترتيب، ولا يريد المنتخب الأسباني أن يلقى المصير ذاته، لأن سيناريو الخروج من الباب الصغير محتمل في حال لم يفز في مباراته مع نظيره الأمريكي الجنوبي.

    ويتصدر منتخب شيلي ترتيب المجموعة الثامنة برصيد ست نقاط من فوزين، يليه المنتخب الاسباني والسويسري، ولكل منهما ثلاث نقاط من فوز وخسارة، ويتقدم المنتخب الاسباني بفارق الأهداف، ثم منتخب الهندوراس في المركز الرابع من دون نقاط.

    ردحذف
  17. وسيكون لا بديل عن الفوز بالنسبة للمنتخب الأسباني، لأن التعادل سيؤهل شيلي كمتصدرة للمجموعة، وسويسرا في حال فوزها على هندوراس وهو أمر مرجح. وكان المنتخب السويسري فجر أكبر مفاجأة في النسخة التاسعة عشرة بإسقاطه الأسبان "1-0"، مؤكدا أن المباريات تحسم على أرض الملعب وليس على الورق.

    وتعود المواجهة الأخيرة بين الطرفين إلى 19 نوفمبر 2008، عندما فازت أسبانيا وديا بثلاثية نظيفة، وفي حال نجحت في تكرار هذه النتيجة، ستضمن بشكل مؤكد صدارة المجموعة، وتتجنب مواجهة محتملة مع البرازيل في الدور الثاني.

    ولن تكون مهمة الأسبان سهلة على الإطلاق في مواجهة رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، الذي لا يريد حتى التفكير بإمكانية أن يودع منتخبه الدور الأول وفي رصيده ست نقاط.

    ومن المؤكد ان بييلسا لعب الدور الأساسي في عودة شيلي إلى العرس الكروي للمرة الأولى بعد غياب 12 عاما، ويأمل "روخا" أمريكا الجنوبية أن يحقق على أقله نتيجة مماثلة لمشاركته السابقة، عندما تأهل إلى الدور الثاني في مونديال 1998.

    وفي اللقاء الثاني، يطمح المنتخب السويسري الى تجاوز عقبة المنتخب الهندوراسي عندما يلتقيان في ملعب فري ستيت في بولمفونتين.ويدرك منتخب سويسرا أن حظوظه بالتأهل الى الدور الثاني كبيرة، ودون انتظار نتيجة المباراة الثانية التي ستجمع شيلي واسبانيا، فالفوز بهدفين أو بفارق هدفين يؤهل منتخب سويسرا الى الدور الثاني مهما تكن نتيجة المباراة الأخرى، أما إذا فاز الفريق السويسري بفارق هدف واحد فإنه سيدخل في متاهة الحسابات إذا فازت اسبانيا على شيلي.

    ومن جهة أخرى، فإن منتخب هندوراس لديه أيضا خظوظ بالتأهل لكن على الورق فقط، لأنه عمليا لم يقدم الفريق في المباراتين السابقتين أمام إسبانيا والتي خسرها 2-0، وقبلها مع شيلي وخسرها 1-0، أي شيء يؤكد أن في مقدور الفريق المنافسة على التأهل للدور التالي.

    وتواجه الفرق الأربعة وضعا معقدا حسابيا قبل مباريات الجولة الأخيرة، حيث تمتلك كل الفرق الأربعة فرصة التأهل إلى الدور الثاني، وتتفاوت بين احتمال مرجح وآخر بعيد، فإذا فازت شيلي وسويسرا في مباراتيهما يتأهلان معا إلى الدور الثاني، وفي حال فازت شيلي وهندوراس فإن شيلي تتأهل، وسيكون فارق الأهداف هو الفيصل في تحديد المتأهل الثاني بين إسبانيا وهندوراس وسويسرا، والذين سيصبح لكل منهم ثلاث نقاط.

    وإذا فازت شيلي وتعادلت سويسرا مع هندوراس تتأهل شيلي وسويسرا.وفي حال فازت إسبانيا وهندوراس تتأهل إسبانيا وشيلي، وإذا فازت إسبانيا وسويسرا فإن فارق الأهداف سيحدد المتأهلين الإثنين بين فرق إسبانيا وسويسرا وشيلي، وإذا فازت اسبانيا وتعادلت سويسرا مع هندوراس تتأهل إسبانيا وشيلي، وإذا تعادلت إسبانيا وشيلي تتأهل إسبانيا مع شيلي في حالتي فوز هندوراس على سويسرا أو انتهاء المباراة بالتعادل، وإذا تعادلت إسبانيا وشيلي وفازت سويسرا فإن شيلي وسويسرا ستتأهلان.

    ردحذف
  18. شدد لاعب وسط المنتخب البرتغالي تياجو ميندش على أهمية مباراة بلاده أمام البرازيل الجمعة في ختام مباريات المجموعة السابعة بالمونديال ، بسبب الهزيمة التي تلقاها فريقه في المواجهة الأخيرة أمام منتخب "السيليساو" (6-2).

    وقال اللاعب في مؤتمر صحفي قبل تدريب المنتخب البرتغالي الأربعاء "انها مباراة خاصة ، لاننا سنعلب أمام فريق كبير. إنهم إشقاؤنا على الجانب الآخر من المحيط ، ولانهم أصابونا بالجنون خلال المباراة الاخيرة".

    ولا تزال المواجهة الاخيرة الودية بين المنتخبين والتي أقيمت في برازيليا في نوفمبر 2008 عالقة في أذهان البرتغاليين ولاعبي الفريق.

    وقال ميندش "لن ننسي هذه الهزيمة مطلقا. امامنا فرصة كبيرة الآن. ليست عار، لانها ليست غير موجودة في كرة القدم ، كرة المباريات مختلفة ، ولكن بلا شك ، نود ان نفوز لنمحو ذكريات هذه الهزيمة المؤلمة".

    وأقر اللاعب الذي تمكن من صنع هدفين في مباراة كوريا الشمالية ان البرازيل خصم "صعب للغاية"، لكنه نفى في الوقت نفسه إمكانية اللجوء للدفاع خلال المباراة.

    وأضاف "لن نلجأ للدفاع مطلقا ، نسعد بالمباريات المفتوحة ، بالتأكيد البرازيل ليست كوريا الشمالية ، سنسعى للفوز ، ولكن من خلال تقديم مباراة متوازنة".

    وأشار ميندش الى ان البرازيل تتمتع باسلوب تكتيكي عال ، ومهارات خاصة للاعبين ، ولكن الفوز عليها سيكون من خلال "الأداء الجماعي والسيطرة على المباراة".

    وأوضح أن البرازيل "تلجأ إلى إسلوب لعب قريب لما هو موجود في أوروبا ، يعتمد على التنظيم الجيد ، والهجمات المرتدة السريعة. إنه ليس فريقا استعراضيا ، فهم يلعبون بالرأس جيدا وهم أقوياء فنيا".

    وتحتل البرازيل صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط لتضمن تأهلها لدور الـ16، وتأتي البرتغال خلفها برصيد 4 نقاط ، مقابل نقطة لكوت ديفوار وصفر لكوريا الشمالية.

    ردحذف