الأربعاء، 16 يونيو 2010

مشاهدة مباراة اسبانيا وسويسرا

مشاهدة مباراة اسبانيا وسويسرا بث مباشر 

مشاهدة مباراة اسبانيا وسويسرا

 مباراة سويسرا واسبانيا
سويسرا واسبانيا

vs

مشاهدة مباراة اسبانيا وسويسرا
قنوات جوده عالية جدا  


اخر اخبار مباراة سويسرا اسبانيا 
أسبانيا تواجه سويسرا في أقوى مواجهات اليوم السادس من كأس العالم 2010
"الاقتصادية الإلكترونية" من جوهانسبرغ - ديربان : الألمانية
تنطلق اليوم أولى مباريات المجموعة الثامنة التي تجمع هندوراس وتشيلي وأسبانيا وسويسرا حيث تنطلق المباراة الأولى عند الساعة 2:30 بتوقيت مكة بين منتخبي هندوراس وتشيلي فيما يلتقي المنتخب الأسباني بنظيره السويسري في قمة المجموعة عند الساعة الخامسة بتوقيت مكة
أشاد الألماني أوتمار هيتزفيلد المدير الفني للمنتخب السويسري لكرة القدم بالمنتخب الأسباني قبل لقاء الفريقين المقرر اليوم في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول من كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا وصرح هيتزفيلد خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الثلاثاء في ديربان "أسبانيا لديها منتخب القرن" وأشار هيتزفيلد إلى أن المنتخب الاسباني مرشح قوي للفوز في البطولة ويضم بين صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين الموهوبين الذين لا يتألقون فقط في الهجوم "وإنما يقدمون عروضا رائعة في اللعب الدفاعي " ومع ذلك أبدى هيتزفيلد ثقته من قدرة المنتخب السويسري على تفجير مفاجأة أمام نظيره الأسباني وقال هيتزفيلد "ليس لدينا ما نخسره هناك فرصة للفوز على أسبانيا غدا لم لا؟" وكان فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني وصف هيتزفيلد في وقت سابق اليوم بأنه مثل يحتذى به في العديد من الجوانب



اختار احدى هذه القنوات




مشاهدة مباراة , مباراه , مشاهدة مباراة اسبانيا وسويسرا , اسبانيا , سويسر , مباراة اسبانيا وسويسرا , España y Suiza , Spain and Switzerland , كاس العالم 2010 , مباشر  , اون لاين , على النت  , مجانا , بث مباشر

هناك 7 تعليقات:

  1. تبدأ بطلة أوروبا اسبانيا حملتها في نهائيات كأس العالم 2010 بمواجهة سويسرا في ديربان عصراليوم. وهنا أخبار المنتخبين:

    من المرجح أن يلعب مهاجم اسبانيا فرناندو توريس دوراً في هذه المباراة عندما ينطلق من على مقاعد البدلاء بعدما خففت آلام اصابته في الركبة، لذا فإن المدرب فيسنتي ديل بوسكي قد يختار خمسة لاعبين في خط الوسط مع ديفيد فيا مهاجماً وحيداً. أما اندريس أنيستا فبعد فوزه في معركته مع اللياقة البدنية فمن المرجح أن يشارك أساسياً وبذا سيبقى سيسك فابريجاس على مقاعد البدلاء.

    أما سويسرا فستفتقد الكابتن اليكس فراي بسبب إصابته في الكاحل، وسيحل محله في الهجوم إيرن دردييوك. كما تم استبعاد لاعب خط وسط ويستهام فالون بهرامي من قبل المدرب أوتمار هيتسفيلد.

    أخبار المنتخبين

    اسبانيا وسويسرا هما آخر الفريقين الذين بدآ حملتهما في نهائيات كأس العالم الحالية. وبعدما شاهدا نوعية المباريات التي جرت أمامهما خلال الأيام القليلة الماضية، فإنه ينبغي على اسبانيا أن تظهر تلهفاً تحسباً لاحتمال اطلاق مهاجميها العباقرة عنانهم في جنوب افريقيا.

    وقد يشعر فريق المدرب ديل بوسكي إلى حد بعيد، وبكل حق، بالظلم وهو يبدأ حملته في كأس العالم في المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم والمرشح الثاني بالفوز باللقب العالمي بعد البرازيل. فقبل كل شيء فإن اسبانيا فازت في 45 من آخر الـ48 مباراة لها، وهي أيضاً بطلة أوروبا. ولعبت مباريات في كأس العالم أكثر من أي دولة أخرى من دون الفوز باللقب، وربما قد لا تسنح لها فرصة أفضل من هذه السنة.

    ردحذف
  2. قال فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا الثلاثاء إن المهاجم فرناندو توريس ولاعب الوسط اندريس انيستا مستعدان للعب أمام سويسرا في أولى مباريات الفريق بنهائيات كأس العالم.

    لكن انيستا وتوريس الذي سجل هدف فوز اسبانيا بكأس اوروبا 2008 من المحتمل ألا يكونا ضمن قائمة الاساسيين في مباراة الفريق أمام سويسرا في المجموعة الثامنة غدا الاربعاء بعد أن بذلا جهودا مضنية للتعافي من اصابات.

    ونقل موقع الاتحاد الاسباني لكرة القدم على الانترنت عن اوسكار سيلادا طبيب المنتخب الوطني قوله إن انيستا لاعب برشلونة الذي تعافى من اصابة بشد في الفخذ شارك في مران الفريق بالكامل أمس الاثنين واليوم الثلاثاء و "كان احساسه جيدا".

    وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي في استاد موسيس مابيدا "ما زال امامنا بضع ساعات للتحدث اليه (انيستا) والى الاطباء قبل اتخاذ قرار."

    وأضاف "نفكر في الغد لكننا نفكر أيضا في حقيقة اننا قد نمضي قدما في البطولة."

    وتابع قائلا "اذا لم يستطع اللعب فان لدينا خيارات كثيرة.. لدينا 23 لاعبا في حالة ممتازة للعب."

    ورغم ان الكثيرين يتوقعون ان تفوز المانيا بالبطولة الا أن ديل بوسكي ولاعبيه رفضوا الانجراف وراء هذه الفكرة.

    وقال ديل بوسكي "هناك قدر كبير من التفاؤل من خارج الفريق ويرى مشجعون اننا وصلنا بالفعل الى النهائي."

    وأضاف "لكن كرة القدم ليست سهلة فهناك فوارق طفيفة بين الفرق واذا أردت تحقيق نجاح يجب أن تواجه التحديات بالتواضع المطلوب."

    ردحذف
  3. يبدأ منتخب اسبانيا مشواره في مونديال جنوب افريقيا 2010 اليوم امام نظيره السويسري وهو يحمل «عبء» انه المنتخب الاوفر حظا للظفر بلقب بطل النسخة التاسعة عشرة، وبالتالي سيكون مطالبا بالارتقاء الى مستوى التوقعات والامال منذ الدقائق التسعين الاولى.
    «نحن متعطشون للقب وبامكاننا اظهار اننا الافضل في هذه البطولة»، هذا ما قاله لاعب وسط «لا فوريا روخا» فرانسيسك فابريغاس عشية المباراة التي ستجمع بلاده بسويسرا على ملعب «موزيس مابهيدا» في دوربن ضمن المجموعة الثامنة التي تضم تشيلي وهندوراس.
    ومن المرجح الا يواجه ابطال اوروبا صعوبة تذكر في حسم صدارة المجموعة لمصلحتهم، لكن فابريغاس حذر زملاءه قائلا «نحن في مجموعة قوية، لكننا عازمون على التأكيد بانها لحظتنا، ونحن متعطشون لكي نظهر ان بامكان اسبانيا الفوز على الافضل».
    ويأمل فابريغاس وزملاؤه في منتخب المدرب فيسنتي دل بوسكي ان يؤكدوا تفوق بلادهم على سويسرا التي لم تذق طعم الفوز على «لا فوريا روخا» في 18 مواجهة سابقة بين الطرفين، واكتفت بالخروج متعادلة في ثلاث مناسبات.

    فابريغاس أساسي في حال غياب انييستا
    ومن المرجح ان يبدأ فابريغاس اللقاء على مقاعد الاحتياط الا في حال قرر دل بوسكي ان لا يخاطر بانييستا الذي يتعافى من الاصابة، وقد اكد الاخير ان نجم وسط برشلونة سيشارك اساسيا ضد سويسرا بعد ان شفي تماما من اصابة في فخذه الايمن تعرض لها في المباراة الودية الاخيرة ضد المجر (6/صفر).
    وكان انييستا عاد مؤخرا الى الملاعب بعدما ابعدته الاصابة التي تعرض لها في عضلة فخذه الايمن ايضا حوالي شهر عن برشلونة.
    وسيدخل المنتخب الاسباني الى النهائيات وفي جعبته 12 انتصارا متتاليا و25 من اصل المباريات الـ 26 الاخيرة، مما يجعله المنتخب الاوفر حظا للفوز باللقب العالمي للمرة الاولى وهو ما يزيد الضغوط على مدربه ولاعبيه.

    كتيبة دل بوسكي جاهزة
    ومن المؤكد ان دل بوسكي يملك الاسلحة اللازمة لكي يحقق امال الشعب الاسباني بالصعود الى منصة التتويج في 11 يوليو المقبل لان «لا فوريا روخا» يتميز بلعبه الجماعي الرائع والقدرات الفنية المذهلة للاعبين مثل انييستا وفابريغاس واكسافي هرنانديز ودافيد سيلفا ودافيا فيا وفرناندو توريس، وهو يتحدث عن هذه المسألة قائلا: «ان كرة القدم رياضة جماعية بامتياز، لكنك تحتاج للفرديات أحيانا من اجل صنع الفارق واختراق الدفاعات. نحن نملك مهارات فردية متميزة في كل خطوطنا، بدءا بالحارس ومرورا بالوسط وانتهاء بالهجوم، اذ تضم صفوفنا لاعبين مهاريين بارزين».
    وسيكون بانتظار مهاجمي «لا فوريا روخا» مهمة صعبة امام دفاع المنتخب السويسري الذي يشرف عليه الالماني اوتمار هيتسفيلد، لان السويسريين لم يتلقوا اي هدف في النهائيات لـ 394 دقيقة على التوالي، لانهم ودعوا الدور الثاني من المانيا 2006 دون ان تهتز شباكهم في المباريات الاربع التي خاضوها، ويعود الهدف الاخير الذي تلقوه الى الدقيقة 86 من مباراتهم مع اسبانيا بالذات في الدور الثاني من مونديال 1994 (صفر/3) وسجله تكسيكي بيغرستاين.

    ردحذف
  4. وسيكون السويسريون بقيادة المدرب الاسطوري أوتمار هيتسفيلد واثقين جداً من أن تفكيره الفياض وخبرته ستساعدان المنتخب من احتلال المركز الثاني في المجموعة الثامنة. وعلى نحو لافت للنظر، فقد خرج الفريق من نهائيات كأس العالم الماضية في المرحلة الثانية من دون أن تدخل مرماه أي هدف في البطولة.

    ونظراً إلى نوعية الخصم الذي ستواجهه اليوم، فإن سويسرا ستكون سعيدة للغاية إذا حافظت على شباك المرمى خالية من الشوائب لمدة 90 دقيقة.

    حقائق عن المنتخبين

    ـ التقى المنتخبان الاسباني والسويسري 18 مرة في بطولات دولية، فازت الأولى في 15 منها وتعادلا في المباريات الثلاث الأخرى.

    ـ تبرز هذه المباراة مدربين اثنين من خمسة مدربين فازوا مرتين ببطولة دوري أبطال أوروبا: هيتسفيلد (سويسرا) وديل بوسكي (اسبانيا).

    اسبانيا

    ـ لعبت اسبانيا أكثر من أي دولة أخرى في كأس العالم (49 مرة) من دون رفع كأس البطولة.

    ـ في 29 أيار 2010 حطم كارلوس مارشينا الرقم القياسي العالمي الذي كان مسجلاً باسم غارينشا البرازيلي الذي لعب أكثر مباريات دولية متتالية من دون هزيمة. فالفوز 3-2 على السعودية في المباراة الودية كانت المباراة الـ50 الدولية على التوالي من دون المعاناة من الهزيمة.

    ـ فازت اسبانيا في 27 من آخر الـ28 مباراة دولية، وجاءت الهزيمة الوحيدة في مباراتها الـ48 عندما خسرت 2- صفر أمام الولايات المتحدة في بطولة كأس القارات عام 2009.

    سويسرا

    ـ لم تفز في أي من مبارياتها الافتتاحية في نهائيات كأس العالم منذ عام 1954 عندما استطاعت أن تلحق هزيمة بايطاليا (2-1).

    ـ سويسرا هي الدولة الوحيدة من أي وقت مضى خرجت من نهائيات كأس العالم من دون أن يدخل مرمى الفريق هدفاً واحداً (في المرحلة الثانية من مونديال 2006).

    ـ وقبل الاحتفاظ بالشباك نظيفة في مبارياتها الأربع هذه، فإنها فشلت في القيام بذلك في أي من مبارياتها الـ22 السابقة في كأس العالم.

    طاقم التحكيم

    الحكم: هوارد ويب (انكلترا)

    المساعدان: دارين كان ومايكل مولاركي (انكلترا)

    الحكم الرابع: مارتن هانسن (السويد).

    نظرة على مباراة هنداروس و تشيلي

    بعد ستة أيام من انطلاق نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا تفتتح هندوراس مباريات المجموعة الثامنة عندما تقابل تشيلي في الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر الأربعاء (حسب توقيت غرينتش) على ملعب نبلسروت. وهنا لمحة عامة عن المنتخبين:

    أخبار الفريقين

    يشعر كلا البلدين على حد سواء بالتعرق والقلق بسبب اللياقة البدنية لمهاجم يدعى سوازو. إذ يكافح ديفيد سوازو مهاجم هندوراس وانتر ميلان للتعافي في الوقت المناسب من إصابته في عضلة الساق، في حين تتم معالجة هداف تشيلي أومبرتو سوازو بعد اصابته في الفخذ الأيسر.

    ردحذف
  5. يبدأ منتخب إسبانيا مشواره في مونديال جنوب أفريقيا 2010 اليوم (الأربعاء) أمام نظيره السويسري وهو يحمل «عبء» أنه المنتخب الأوفر حظاً للظفر بلقب بطل النسخة التاسعة عشرة، وبالتالي سيكون مطالباً بالارتقاء إلى مستوى التوقعات والآمال منذ الدقائق التسعين الأولى.

    «نحن متعطشون للقب، وبإمكاننا إظهار أننا الأفضل في هذه البطولة»، هذا ما قاله لاعب وسط «لا فوريا روخا» فرانسيسك فابريغاس عشية المباراة التي ستجمع بلاده بسويسرا على ملعب «موزيس مابهيدا» في دوربن ضمن المجموعة الثامنة التي تضم تشيلي وهندوراس.

    ومن المرجح ألا يواجه أبطال أوروبا صعوبة تذكر في حسم صدارة المجموعة لمصلحتهم، لكن فابريغاس حذّر زملاءه قائلاً: «نحن في مجموعة قوية، لكننا عازمون على التأكيد بأنها لحظتنا، ونحن متعطشون لكي نظهر أن بإمكان إسبانيا الفوز على الأفضل». ويأمل فابريغاس وزملاؤه في منتخب المدرب فيسنتي دل بوسكي بأن يؤكدوا تفوق بلادهم على سويسرا التي لم تذق طعم الفوز على «لا فوريا روخا» في 18 مواجهة سابقة بين الطرفين، واكتفت بالخروج متعادلة في ثلاث مناسبات. وكان انييستا عاد أخيراً إلى الملاعب بعدما أبعدته الإصابة التي تعرض لها في عضلة فخذه الأيمن أيضا حوالى شهر عن برشلونة.

    ويأمل دل بوسكي بأن يرتقي إلى مستوى المسؤولية التي ألقيت على عاتقه بعد خلافة لويس اراغونيس الذي قاد «لا فوريا روخا» إلى لقبه الأول منذ 1964 بعدما توّج بطلاً لكأس أوروبا 2008 على حساب نظيره الألماني (1-صفر).

    وحذّر دل بوسكي لاعبيه من الوقوع في فخ المفاجآت خلال العرس الكروي العالمي الذي يقام للمرة الأولى في القارة السمراء، مضيفاً: «إن السؤال الذي يتكرر بشكل شبه دائم يتعلق بوضع منتخبنا كأفضل مرشح للظفر باللقب. حسناً، فيما نؤكد دائماً عدم اتفاقنا مع هذا الطرح، فإننا في الوقت ذاته لا ننكر أنه من المنطقي أن تصب معظم الترشيحات في مصلحتنا بحكم تربعنا على العرش الأوروبي وتحقيق الفوز في عدد من المباريات المتتالية».

    ومن المؤكد أن دل بوسكي يملك الأسلحة اللازمة لكي يحقق آمال الشعب الإسباني بالصعود إلى منصة التتويج في 11 تموز (يوليو) المقبل، لأن «لا فوريا روخا» يتميز بلعبه الجماعي الرائع والقدرات الفنية المذهلة للاعبين مثل انييستا وفابريغاس وتشافي هرنانديز ودافيد سيلفا ودافيا فيا وفرناندو تويس، وهو يتحدث عن هذه المسألة قائلاً: «إن كرة القدم رياضة جماعية بامتياز، لكنك تحتاج للفرديات أحياناً من أجل صنع الفارق واختراق الدفاعات. نحن نملك مهارات فردية مميزة في كل خطوطنا، بدءاً بالحارس ومروراً بالوسط وانتهاء بالهجوم، إذ تضم صفوفنا لاعبين مهاريين بارزين». ويعوّل هيتسفيلد الذي تسلّم مهامه بعد كأس أوروبا 2008 خلفاً لكوبي كوهن، على عدد من الأسماء الشابة البارزة وعلى رأسهم أرين ديرديوك التركي الأصل الذي تميز في وسط باير ليفركوزن الألماني الموسم الماضي والذي بلغ الثانية والعشرين يوم انطلاق النهائيات، كما يبرز في خط الوسط زميله في باير ليفركوزن ترانكويلو بارنيتا، ولاعب وسط اودينيزي الإيطالي التركي الأصل غوكان اينلر، ومدافع ايفرتون الإنكليزي فيليب سنديروس، وحارس مرمى فولسبورغ الألماني دييغو بيناغليو.

    تشيلي - هندوراس

    ستبحث تشيلي عن تحقيق فوزها الأول في النهائيات منذ عام 1962 عندما تلتقي هندوراس للمرة الأولى في مسابقة رسمية على ملعب «مبوبيلا ستاديوم» في نيسلبروت في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010. ويعود آخر فوز لتشيلي إلى عام 1962 عندما استضافت البطولة وحلت ثالثة بفوزها على يوغوسلافيا 1-صفر. وشاءت الصدف أن تلك المباراة أقيمت أيضاً في تاريخ 16 حزيران. منذ ذلك الانتصار، تعرض المنتخب التشيلي لسبع هزائم وتعادل في ست مباريات، علماً بأنه تأهل إلى الدور الثاني في مونديال فرنسا عام 1998 بتعادله في ثلاث مباريات مع الكاميرون وإيطاليا والنمسا في الدور الأول، قبل أن يخسر أمام البرازيل 1-4 في الدور الثاني. وتدخل تشيلي المباراة وهي مرشحة فوق العادة لحصد النقاط الثلاث نظراً إلى الفارق الفني بين الطرفين. وتعود هندوراس لتخوض تجربتها الثانية في المونديال بعد الأولى قبل 28 عاماً، وهي تعوّل بشكل أساسي على كارلوس بافون الذي تخطى عامه السادس والثلاثين. ومن المرجح أن تفتقد هندوراس في المباراة نجمها الآخر دافيد سوازو (30 عاماً) المعار من إنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا إلى جنوى لأنه يعاني من الإصابة كما الحال بالنسبة إلى اللاعب وسط توتنهام الإنكليزي ويلسون بالاسيوس، وبالتالي سيعوّل المدرب الكولومبي رينالدو رويدا بشكل أساسي على لاعب وسط ويغان الإنكليزي هندري توماس. ويكمل المدافع ماينور فيغيروا الثلاثي المحترف في إنكلترا وهو يلعب مع ويغان أيضاً إلى جانب توماس، علماً بأن الأول دخل تاريخ الكرة الإنكليزية بتسجيله هدفاً من ضربة حرة من وسط الملعب في مرمى ستوك سيتي.

    ردحذف
  6. أصدر مجلس إدارة مدينة برشلونة بياناَ رسمياً يرفض فيه تثبيت شاشة عملاقة لمتابعة مباراة منتخبهم أمام سويسرا فى كأس العالم.

    وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن مسئولى مدينة برشلونة رفضوا إقامة الشاشة بسبب وجود مناظر طبيعية فى هذه المناطق يخشى عليها من الأعداد الغفيرة التى ستحضر.

    وأضافت الصحيفة أن من أسباب الرفض الزحام المتوقع، والخوف من وجود حالات شغب جماهيرية أثناء متابعة المباراة.

    ردحذف
  7. تتجه الانظار اليوم الى المجموعة الثامنة، حيث يبدأ منتخب إسبانيا، بطل أوروبا وأحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب العالمي، مشواره في مواجهة نظيره السويسري، بينما تلعب هوندوراس مع تشيلي. وتخوض جنوب أفريقيا المضيفة ثاني مباراة لها أمام الأوروغواي العنيدة في المجموعة الاولى.

    هوندوراس - تشيلي (14.30 بتوقيت بيروت)

    مدرب إسبانيا دل بوسكي (رويترز)مدرب إسبانيا دل بوسكي (رويترز)تلتقي تشيلي مع هوندوراس على ملعب «مبوبيلا ستاديوم» في نيسلبروت، وهي ترصد تحقيق فوزها الاول في النهائيات منذ عام 1962، عندما استضافت البطولة وحلّت ثالثة. وتدخل تشيلي المباراة وهي مرشحة فوق العادة لحصد نقاط المباراة الثلاث، نظراً إلى الفارق الفني بين الطرفين.
    وتعود هوندوراس لتخوض تجربتها الثانية في المونديال بعد الأولى قبل 28 عاماً، وهي تعوّل أساساً على كارلوس بافون الذي تخطّى عامه السادس والثلاثين، فيما يفترض أن يغيب نجمها الآخر دافيد سوازو بسبب الاصابة، إضافةً الى لاعب وسط توتنهام الانكليزي ويلسون بالاسيوس.
    بدورها، تعوّل تشيلي، التي تعود الى النهائيات بعد غياب 12 عاماً، على حنكة مدربها الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي يعتمد كثيراً على الشبان، ابرزهم غاري ميديل وماتياس فرنانديز والكسيس سانشيز.

    إسبانيا - سويسرا (17.00)

    مدرب إسبانيا دل بوسكي (رويترز)مدرب إسبانيا دل بوسكي (رويترز)يستهل منتخب إسبانيا حملته نحو لقبٍ اول امام نظيره السويسري، في ثالث مواجهة بينهما في نهائيات العرس الكروي بعد مونديالي انكلترا عام 1966 والولايات المتحدة عام 1994، وكانت اسبانيا قد فازت في الاولى 2-1 في دور المجموعات وفي الثانية 3-0 في الدور الثاني. ويأمل مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي أن يرتقي الى مستوى المسؤولية التي ألقيت على عاتقه بعد خلافته لويس اراغونيس، الذي قاد «لا فوريا روخا» الى لقبه الاول منذ 1964 بعدما توّج بطلا لكأس اوروبا 2008 على حساب نظيره الالماني (1-0).
    وبقيادة دل بوسكي، لم يلقَ أبطال أوروبا سوى هزيمة واحدة، وجاءت على يد الولايات المتحدة في نصف نهائي كأس القارات العام الماضي (0-2).
    وسيكون بانتظار مهاجمي «لا فوريا روخا» مهمة صعبة أمام دفاع المنتخب السويسري الذي يشرف عليه الالماني اوتمار هيتسفيلد، لأن السويسريين لم يتلقوا اي هدف في النهائيات لمدة 394 دقيقة على التوالي، إذ ودّعوا الدور الثاني في مونديال 2006 من دون أن تهتز شباكهم في المباريات الأربع التي خاضوها، ويعود الهدف الاخير الذي تلقوه الى الدقيقة 86 من مباراتهم مع اسبانيا بالذات في الدور الثاني من مونديال 1994.

    جنوب أفريقيا - الأوروغواي (21.30)

    يخوض منتخب جنوب أفريقيا المضيف اختباره الثاني امام جمهوره في مواجهة الاوروغواي، على ملعب «لوتوس فسترفلد» في بريتوريا.
    وتسعى جنوب أفريقيا إلى تحاشي ان تكون أول دولة تنظم المونديال وتخرج من الدور الاول، لكنّ مهمتها لن تكون سهلة امام الاوروغواي التي صمدت امام فرنسا في المباراة الاولى وانتزعت منها التعادل السلبي، رغم انها لعبت الدقائق العشر الاخيرة بعشرة لاعبين، إثر طرد لاعب وسطها نيكولاس لوديرو.
    والتقى الفريقان سابقاً في الدور الاول من مسابقة كأس القارات عام 1997 في السعودية، حيث فازت الأوروغواي بصعوبة 4-3، وتعادل الطرفان 0-0 ودياً عام 2007.
    ورأى قائد جنوب أفريقيا أرون موكوينا أنه يتعيّن على زملائه ان يبنوا على نتيجة المباراة الاولى التي انتهت بالتعادل أمام المكسيك 1-1، وختم: «الفوفوزيلا هي اللاعب الرقم 12. إنها سلاحنا الأقوى، نستمد منها قوتنا».

    ردحذف